ويندوز 10 لن يفرض عليك إزالة ذواكر USB من حاسوبك بأمان

القاعدة التي اعتدنا عليها سابقاً أصبحت من الماضي

هل تتذكر كيف أخبرك شخص ما مرة واحدة على الأقل أنه يتوجب عليك القيام بخطوة إزالة الذواكر ومحركات الأقراص من نوع flash بأمان قبل فصلها عن جهاز الحاسوب؟

حسناً، يمكنك من الآن اعتبار هذه القاعدة أصبحت من الماضي في حال كنت تعمل على نظام تشغيل ويندوز 10، حيث أكّدت مايكروسوفت Microsoft ذلك رسمياً من خلال صفحة الدعم الخاصة بها.

يحتوي نظام التشغيل ويندوز 10على ميزة تسمى الإزالة السريعة أو quick removal والتي تتيح لك التخلص من محرك الأقراص في أي وقت طالما أنه لا توجد عملية كتابة بيانات عليه.

وهو الآن الإعداد الافتراضي لكل محرك أقراص جديد تقوم بتوصيله في نظام ويندوز 10 إصدار 1809، حيث تمنع ميزة الإزالة السريعة من محاولة الكتابة بشكل مستمر إلى محرك أقراص محمول.

الفكرة ليست جديدة تماماً بالنسبة لمايكروسوفت، فقد كان لدى الشركة وسائل حماية للحفاظ على أمان محركات أقراص الفلاش الخاصة بك منذ نظام التشغيل ويندوز 7.

وعلى الرغم من أن الميزة الجديدة يمكن استعمالها، إلا أنه يمكنك العودة إلى الطريقة القديمة وذلك للحصول على أداء أفضل كما شرحت مايكروسوفت في بيانها.

حيث قالت الشركة أن ميزة الإزالة السريعة تعني تعذّر نظام التشغيل ويندوز القيام بالتخزين المؤقت لعمليات الكتابة على القرص، والتي قد تؤدي إلى انخفاض أداء النظام.

لذلك سيكون عليك الاختيار بين الإزالة السريعة التي تمنحك الحرية في إزالة ذاكرة الفلاش المتصلة بجهاز الحاسوب في أي وقت، أو العودة إلى الطريقة القديمة للحصول على أداء أفضل أو كما تسميه مايكروسوفت Better Performance.

الإعداد الافتراضي في ويندوز 10 أصبح وضع الإزالة السريعة، للعودة إلى وضع الأداء الأفضل انتقل إلى إدارة الأقراص Disk Management ثم إلى السياسات Policies واختر الوضع المناسب.

مقالات قد تعجبك:

ميّزات مفيدة في آيفون غير موجودة حتى الآن في أندرويد
كيفية معرفة إجمالي وقت العمل على مستند وورد
كيفية ترتيب أيقونات سطح المكتب والمحافظة على تنظيمها
ما هي ميزة حماية المجلدات في ون درايف OneDrive؟ وكيف يمكن تفعيلها؟
كيفية إصلاح مشكلة العين الحمراء في الصور باستخدام الفوتوشوب

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...