شاومي سجّلت براءة اختراع لهاتف مع قطع معكوس للأعلى

هل يمكن أن تقنع الشركة مستخدميها بهذا التصميم؟

لا تزال حتى اليوم تظهر الأفكار الجديدة والطرق المختلفة التي تبدعها الشركات من أجل الابتعاد عن الحواف العلوية والسفلية في الواجهة الأمامية للهاتف المحمول وإتاحة هذه الواجهة فقط للشاشة.

وعلى الرغم من توافر العديد من الطرق السابقة مثل آلية السحب وآلية الدوران والآلية المنزلقة والثقوب وغيرها، فإن لدى شاومي Xiaomi فكرة جديدة لكنها ليست بالضرورة أن تكون مقنعة.

حيث سجّلت الشركة براءة اختراع مؤخراً لهاتف مؤلف من واجهة أمامية هي عبارة عن شاشة فقط، وهو أمر جيد يطمح إليه كل مستخدم ومهتم بالتصميم.

لكن إذا كنت تسأل عن مكان وضع الكاميرا والسماعة الأماميتين فإن موقعهما الجديد هو قطع أمامي معكوس نحو الأعلى وخارج حدود الشاشة والواجهة الأمامية تماماً.

من الصور المرفقة ببراءة الاختراع، يمكن ملاحظة أن القطع المعكوس يمتلك كاميرا أمامية وسماعة مكالمات وفتحة ثانية قد تكون مخصصة لعدسة أخرى أو لضوء فلاش.

في حين أن الواجهة الخلفية للقطع المعكوس لا تحمل أي عنصر من عناصر واجهة الهاتف الخلفية، وقد تستثمر الشركة هذه المساحة من أجل غرض ما.

تسجيل براءة الاختراع هو الاحتفاظ بحقوق الملكية لفكرة معينة، ولدى الشركات الكبيرة عشرات أو مئات براءات الاختراع التي تم تسجيلها ولم تُستخدم يوماً، وقد تكون براءة الاختراع هذه من هذا النوع.

فهذا التصميم إذا قررت شاومي اعتماده وتجربته في هاتف ما من هواتفها فإنه يحتاج إلى الكثير من الجهد لإقناع مستخدم ما بشراء هاتف لديه نتوء خارج حدود الهاتف.

ومن المؤكد بأن الكثيرين يرون فكرة الثقب أو القطع أو حتى الحواف هي أفضل من هذه الفكرة الغريبة، لكن عالم الهواتف المحمولة أصبح متسارعاً ومكرراً لدرجة كبيرة وهنالك فرصة دائما للمخاطرة ولتجربة الأفكار الجديدة.

مقالات قد تعجبك:

كيفيّة إدخال أو تغيير بطاقات SIM في هواتف أندرويد
ميّزات مفيدة في آيفون غير موجودة حتى الآن في أندرويد
كيفية معرفة إجمالي وقت العمل على مستند وورد
لم وكيف تؤذي الماء الأجهزة الإلكترونية؟
كيفية إظهار لوحة الطبقات Layers أو أي لوحة أخرى في الفوتوشوب عند اختفائها
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...