أمازون استبدلت عمال التغليف بروبوتات آلية في مستودعاتها

خطة الشركة ستؤدي للاستغناء عن وظيفة 1300 عامل

تعمل شركة أمازون Amazon على أتمتة أعمال مستودعاتها شيئاً فشيئاً، حيث تُعد واحدة من أقوى الشركات في هذا المجال وأكثرها اقتناعاً باستبدال العمال البشريين بالروبوتات الآلية.

وآخر مشاريع الشركة هو إضافة روبوتات آلية لتحل محل عمال التغليف في المستودعات، حيث سيتم إضافة زوج من الروبوتات إلى كل مستودع من المستودعات البالغ عددها 55.

بحسب دراسات الشركة فإن كل زوج من روبوتات التغليف الآلية قادر على أن يحل مكان 24 عامل في كل مستودع، هذا يعني أنه بعد توزيع الروبوتات على جميع المراكز فإن 1300 عامل سيتم الاستغناء عن خدماتهم.

تقول أمازون أن الوصول إلى الأتمتة الكلية لعمل المستودعات هو أمر صعب وبعيد في الوقت الحالي، لكن الشركة تريد إدخال الروبوتات الآلية للعمل على شكل مراحل.

الروبوتات الجديدة المعروفة باسم CartonWrap من شركة CMC Srl الإيطالية تحزم أسرع بكثير من البشر، حيث قالت بعض المصادر أن هذه الآليات قامت بتحريك 600 إلى 700 صندوق في الساعة، أو ما بين أربعة إلى خمسة أضعاف معدل تعبئة العامل البشري.

في الفترة الأخيرة، تسابقت العديد من الشركات المدعومة من المشاريع والباحثين في الجامعات لأتمتة مثل هذه الأعمال وإيجاد الروبوتات والآليات القادرة على القيام بها.

وفي الوقت الذي تعمل فيه التطورات في الذكاء الاصطناعي على تحسين دقة الماكينات، لا يوجد حتى الآن ضمان بأن الروبوتات الآلية لن تخطأ أو لن تفسد بعض المنتجات أثناء تغليفها ونقلها.

ربما في الوقت الحالي ستكتفي أمازون وغيرها من الشركات الكبرى في أتمتة الأعمال اليدوية البسيطة، لكن هل من الممكن أن يأتي يوم ويتم فيه الاستغناء عن كامل الأيادي العاملة البشرية في المستودعات والمخازن؟

مقالات قد تعجبك:

ما هي ميزة صوت الموضع المكاني Spatial Sound في ويندوز؟ وكيف تعمل؟
كيفية تعطيل الإشعارات في نظام ويندوز 10
ما مساوئ كاميرات المراقبة اللاسلكية؟ وما الحلول؟
كيفية إزالة الخلفية البيضاء لأي صورة بسهولة في خطوتين
كيفية استخدام ميزة التصفح المتخفي الجديدة في يوتيوب
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...