آبل قد تضيف أخيراً شاحن سريع إلى علبة آيفون هذا العام

الشركة تعرّضت للانتقاد والسخرية بسبب استخدامها للشاحن القديم

كان هنالك الكثير من الجدل حول نوع الموصل أو منفذ الشحن الذي ستستخدمه شركة آبل Apple في هواتف الآيفون هذا العام، خاصةً بعد تزويد جهاز iPad Pro العام الماضي بمنفذ USB-C.

لقد بدأنا أخيراً في الحصول على صورة توضيحية لهواتف الشركة التي سيُعلن عنها في شهر أيلول القادم، حيث وفقاً للمدونة اليابانية Mac Otakara فإن نماذج الآيفون الجديدة قد لا تحتوي على منافذ USB-C.

ومع ذلك قد تنتقل الشركة أخيراً وبعد طول انتظار إلى مرحلة إضافة شاحن سريع بقوة 18 واط داخل علبة الآيفون وسيكون شاحن USB-C وسيتم وصله بالهاتف باستخدام كابل محوّل من Lightning إلى USB-C.

من الغريب أن آبل ليست مستعدة حتى الآن ونحن في عام 2019 للتخلي عن منفذ Lightning، لكن من الجيد أن الشركة اقتنعت بتضمين شاحن سريع بدلاً من الشاحن القديم 5 واط الذي تم استخدامه لسنوات.

أعلنت آبل عن دعم هواتفها للشحن السريع منذ عام 2017 عند إطلاق iPhone 8 ومع ذلك رفضت تضمين شاحن سريع، الأمر الذي عرّضها للكثير من السخرية وغضب المستخدمين، خاصةً مع تسعير هواتفها بمبالغ تجاوزت الألف دولار.

لم يعرف سبب تمسك الشركة بالشاحن القديم حتى مع أرقى هواتفها مثل iPhone XS Max الذي تم الكشف عنه العام الماضي، وبقي المستخدم مجبراً على شراء الشاحن السريع بشكل منفصل بتكلفة حوالي 50 دولار.

سبّب هذا الموضوع إحراجاً للشركة بالمقارنة مع هواتف الأندرويد الرائدة والمنافسة والتي تعتبر إضافة شاحن سريع داخل العلبة من البديهيات والأساسيات كما في هواتف سامسونج Samsung الرائدة ومنذ سنوات.

أما بالنسبة لهواوي Huawei فلم تكتفِ الشركة بتضمين شاحن سريع داخل العلبة، بل أعلنت عن تقنيات فائقة السرعة لشحن هواتفها وأضافت هذه التقنيات بالشاحن الموجود داخل العلبة ولم تطلب من أحد شرائه بشكل مستقل.

وبالنظر إلى بعض الشركات الصينية الصاعدة بقوة مثل شاومي Xiaomi فقد انتقلت هذه الشركة من إضافة شاحن سلكي سريع في علبة الهاتف إلى إضافة شاحن لاسلكي سريع، كما في هاتف Mi Mix 3.

لذلك يبدو أنه من المعيب على شركة بحجم آبل وبأسعارها أن تبقى على شاحن 5 واط في عام 2019!

مقالات قد تعجبك:

ما هي ملفات CSV؟ وكيف يمكن فتحها وإنشاؤها؟
كيفية استعادة الملفات من كمبيوتر معطّل
كيفيّة إعادة تنصيب ويندوز 10 مع إمكانية الإبقاء على الملفات
كيفية إخفاء قرص الريكفري من جهاز الكمبيوتر
ماهي النفايات الإلكترونية؟ وكيف ولمَ علينا إعادة تدويرها؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...