الصين كشفت عن نموذج لقطار بسرعة 600 كيلومتر في الساعة

سيتمكّن من نقل الركّاب بشكل أسرع من الطائرات الحالية

كشفت شركة السكك الحديدية الصينية المملوكة للدولة (CRRC) والرائدة في مجال صناعة القطارات في الصين عن نموذج قطار Maglev الذي سينقل الركاب في نهاية المطاف بسرعة تصل إلى 373 ميلاً في الساعة (600 كم في الساعة).

وفي تقرير أعدّته شبكة CNN، تم الكشف عن أن النموذج الحالي هو فترة اختبار، قبل أن يبدأ الإنتاج الكامل لهذا القطار فائق السرعة في عام 2021.

ولإعطاء فكرة عن هذه السرعة القياسية، فإن القطار الجديد سيسمح بنقل الركاب بين بكين وشنغهاي خلال مدة تبلغ ثلاث ساعات ونصف فقط، علماً أن الرحلة بين المدينتين بواسطة طائرات السفر الحالية تستغرق أربع ساعات ونصف.

سيكون القطار قادراً على الوصول إلى هذه السرعات الفائقة بفضل تصميمه الجديد، مع حقيقة أنه يسير على وسادة هوائية مدعومة مغناطيسياً بدلاً من استخدام العجلات التي تكون في حالة اتصال دائم مع المسار.

تمتلك الصين حالياً أسرع قطار مغناطيسي تجاري في العالم، والذي تصل سرعته إلى 267 ميلاً في الساعة (431 كم في الساعة) في الرحلة التي يبلغ طولها 18.6 ميل (30 كم) بين مطار شنغهاي ومركز المدينة.

الجدير بالذكر أن النموذج الذي تم الإعلان عنه من قبل شركة CRRC هو ليس النموذج الأول الذي يستطيع الوصول إلى تلك السرعات الكبيرة.

حيث سجّلت اليابان في عام 2015 رقماً قياسياً من خلال إعلانها عن نموذج لقطار مغناطيسي تبلغ سرعته 375 ميلاً في الساعة (603 كم في الساعة).

كما وتبني الدولة حالياً خط سكة حديد لقطار مغناطيسي آخر تبلغ سرعته 314 ميلاً في الساعة (505 كم في الساعة) بين طوكيو وناغويا ومن المقرر افتتاحه في عام 2027.

مقالات قد تعجبك:

كيفية إضافة منافذ USB-C إلى حواسيب ويندوز
ميزة جديدة في كروم لتشغيل الفيديو كنافذة منفصلة خارج المتصفح لمشاهدته أثناء استخدام برامج أخرى
ما هو إعداد الأيزو ISO في الكاميرا ؟و كيف يعمل ؟
ما هي الحواشي السفلية والتعليقات الختامية في مايكروسوفت وورد؟
كيفية اختيار أوضاع التصوير المناسبة في الكاميرا
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...