جوجل سخرت من آبل واتهمتها ببيع الخصوصية

الخصوصية ليست منتجاً فاخراً متاحاً للأثرياء فقط

شنّ Sundar Pichai الرئيس التنفيذي لشركة جوجل Google حرباً كلامية على شركة آبل Apple متهماً إياها بأنها تتعامل مع خصوصية المستخدمين وكأنها منتجاً فاخراً لا يمكن شرائه إلا من قبل الأشخاص الأثرياء، قاصداً بذلك أسعار منتجات وخدمات آبل المرتفعة.

وجاء كلام الرئيس التنفيذي في مقالة كتبها بنفسه في صحيفة The New York Times الأمريكية، وعنونها بعبارة الخصوصية ليست سلعة فاخرة.

لم يذكر الرئيس التنفيذي في مقاله شركة آبل على وجه الخصوص، ولكن كان واضحاً جداً أنها الشركة المقصودة في كلامه، وتحول المقال للرد على إعلانات آبل الأخيرة.

ركّزت آبل في إعلاناتها الكثيرة في الفترة السابقة على موضوع خصوصية المستخدمين، وجعلت الشركة من نفسها الجهة الرائدة المتفوقة في المحافظة على خصوصية الزبائن وأمن بياناتهم الشخصية.

وكان Tim Cook الرئيس التنفيذي لشركة آبل قد وجّه نقداً خفياً لجوجل أثناء كلمة له في مؤتمر بروكسل للخصوصية عندما قال أن بعض المنصات الكبيرة تفضّل الربح المادي على خصوصية مستخدميها.

ردّ Sundar Pichai على هذا الكلام في مقاله الأخير، وقلل من أهمية المعلومات التي تجمعها الشركة حول المستخدمين قائلاً أنها تُستخدم فقط في تحسين التجربة الإعلانية.

وتُعد جوجل واحدة من أكثر الشركات التي يمكنها الوصول إلى معلومات لا يمكن تخيل مدى ضخامتها عن كل مستخدم لمنتجات الشركة.

فالشركة العملاقة تمتلك نظام الأندرويد الذي يستخدمه أكثر من 2 مليار شخص حول العالم، بالإضافة إلى محرك البحث الشهير الذي قد لا يمر يوم واحد إلا ويتم استعماله من قبل كل واحد منا.

جوجل تعرف كل شيء عنك من خلال منصة يوتيوب YouTube وعن ماذا تبحث وماذا تفضل، ويمكنها معرفة جميع تحركاتك ومواقعك من خلال تطبيق الخرائط Google Maps، ولا ننسى أن كل مراسلاتك الإلكترونية على Gmail هي بحوزة الشركة.

وصول جوجل لهذا الكم الهائل من المعلومات الشخصية لا يعني بالضرورة أن الشركة تسيء استخدامها بحسب Sundar Pichai.

كما يعتبر الرئيس التنفيذي لجوجل بأنه من واجب كل شركة تقديم الخصوصية كشيء افتراضي في جميع الخدمات والمنتجات، وهي ليست شيئاً يدعو للفخر والتميّز عندما يتم تضمينها بأغلى المنتجات والخدمات ثمناً!

مقالات قد تعجبك:

طرق العمل المشترك المتوفرة بين ويندوز 10 وبين هواتف أندرويد أو آيفون
ميزة جديدة في كروم لتشغيل الفيديو كنافذة منفصلة خارج المتصفح لمشاهدته أثناء استخدام برامج أخرى
ما هو إعداد الأيزو ISO في الكاميرا ؟و كيف يعمل ؟
كيفية البحث عن التغريدات القديمة وحذفها في تويتر
كيفية تحويل ملفات PDF إلى ملفات وورد
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...