الحكومة الأمريكية أجّلت تطبيق الحظر على هواوي ثلاثة أشهر

جميع هواتف هواوي ستستمر باستقبال التحديثات خلال هذه الفترة

أصدرت وزارة التجارة الأمريكية يوم الأمس قراراً منحت فيه شركة هواوي Huawei مهلة 3 أشهر قبل بدء تنفيذ قرار الحظر الموسّع الذي يمنع الشركات الأمريكية من التعامل مع هواوي.

وقد نشرت وكالة رويترز القرار الجديد وقالت أنه بمثابة ترخيص مؤقت من وزارة التجارة يسمح لهواوي باستئناف أنشطتها كما كانت في السابق ولكن لمدة ثلاثة أشهر فقط، تحديداً حتى 19 آب القادم.

ويأتي قرار وزارة التجارة بعد أن امتثلت جوجل Google لقرار الحظر الأمريكي وسحبت ترخيص استخدام نظام الأندرويد من هواوي، الأمر الذي تسبب بضجّة هائلة خلال الساعات الماضية.

لكن بموجب الترخيص المؤقت، فإن هواوي ستكون قادرة على العمل مع جوجل وفق الاتفاقيات والتراخيص الاعتيادية حتى يوم 19 من شهر آب القادم.

وقالت وزارة التجارة الأمريكية أنها اتخذت هذا القرار لكي لا تسبّب ضرراً للمستخدمين والعملاء التابعين للشركة الصينية والذين كانوا في حالة صدمة من القرارات الجديدة.

وبالتالي فإن هذا الوقت سيكون كافياً حتى يتم إعادة ترتيب الأوراق من جديد وستستمر هواتف هواوي باستقبال تحديثات نظام الأندرويد كما هو معتاد خلال هذه الفترة.

وبعيداً عن الهواتف، فقد اتخذت الوزارة الأمريكية هذا القرار نظراً لارتباط هواوي ببعض مشاريع صيانة الشبكات داخل الولايات المتحدة، وبالتالي سيُسمح للشركة باستكمال أعمالها خلال هذه الفترة.

وقال وزير التجارة Wilbur Ross في بيان:

الرخصة العامة المؤقتة تمنح المشغلين الوقت الكافي لاتخاذ ترتيبات أخرى ومساحة للوزارة لتحديد التدابير طويلة الأجل المناسبة للأمريكيين ومقدمي خدمات الاتصالات الأجانب الذين يعتمدون حالياً على معدات هواوي في الخدمات الحيوية.

وكانت جوجل قد قالت سابقاً أن هواتف هواوي الحالية لن تتأثر بقرار الحظر الفوري، ولكن ستُمنع الشركة الصينية من استخدام تراخيص نظام الأندرويد في الهواتف المستقبلية إذا ما استمر قرار الحظر.

هواوي كانت قد ردّت ببيان رسمي يوم الأمس على قرار الحظر قالت فيه أنها ستعمل على بناء نظام بيئي في هواتفها وأجهزتها من أجل توفير أفضل تجربة لجميع المستخدمين، في إشارة إلى النظام البديل الذي تعمل عليه الشركة لنظام الأندرويد.

مقالات قد تعجبك:

كيفية تسجيل مكالمات سكايب
لماذا تقوم مواقع الويب بإعادة التوجيه إلى صفحات بطاقات الهدايا “تهانينا” المزيفة؟
كيفية قياس سرعة الإنترنت على الحاسوب أو الهاتف الذكي
كيفية صنع مقاطع فيديو جيدة من أجل يوتيوب؟
ما هو أوفيس 365؟ ولماذا يعد صفقة عظيمة؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...