هواوي أعلنت عن أوّل هاتف لها مع كاميرا أمامية منبثقة

تصميم رائد في هاتف متوسط

أصبحت الكاميرا الأمامية المنبثقة واحدة من الحلول الشهيرة التي تلجأ إليها شركات الهاتف المحمول إذا أرادت تقديم تصميم عصري بدون حواف وبدون أي قطع أو ثقب في الشاشة.

وتعتمد الآلية المنبثقة للكاميرا على حركة ميكانيكية تدفع بمستشعر الكاميرا خارج جسم الهاتف من الحافة العلوية فقط عند الحاجة لاستخدام هذه الكاميرا.

وتُعد هذه التقنية من أفضل الحلول البديلة للقطع والثقب، على الرغم من كونها تثير بعض المشاكل التي تتعلق بمتانة الهاتف أو احتمالية تعطل الآلية المنبثقة بعد عدد مرات محدد من الاستخدام.

شركة هواوي Huawei المعروفة بتصاميمها الجميلة قررت أخيراً اعتماد الآلية المنبثقة ولكن ليس في هاتف رائد من هواتفها، وإنما في هاتف من الفئة المتوسطة تم الإعلان عنه باسم Huawei P smart Z.

يبلغ طول الهاتف 163.5 ملم مع عرض 77.3 ملم وسماكة 8.8 ملم ووزن 196.8 غرام، واجهته تخلو تماماً من الحواف والقطوع وتتألف في معظمها من شاشة ضخمة.

وبمناسبة الحديث عن الشاشة فهي من نوع IPS LCD بحجم 6.59 بوصة وبدقة 1080*2340 وبنسبة أبعاد 19.5:9، تشغل الشاشة مساحة 84.3% من الواجهة الأمامية وتبلغ كثافة البكسلات 391 بكسل في الإنش الواحد.

معالج الهاتف من الفئة المتوسطة وهو Hisilicon Kirin 710F المصنّع بتقنية 12 نانومتر، مع المعالج الرسومي Mali-G51 MP4، ويمكن الحصول على الهاتف مع 4 جيجابايت رام و 64 جيجابايت تخزين داخلي.

الكاميرا الخلفية مزدوجة، العدسة الأولى بدقة 16 ميجابكسل وبفتحة F/1.8، في حين تعمل العدسة الثانية كمستشعر عمق للمشهد المصوّر بدقة 2 ميجابكسل فقط وبفتحة F/2.4.

الكاميرا الأمامية المنبثقة بدقة 16 ميجابكسل وبفتحة F/2.0 ويمكنها تصوير فيديو بدقة FHD بشكل مشابه لقدرات الكاميرا الخلفية في تصوير الفيديو.

يحتوي الهاتف على منفذ 3.5 ملم من أجل سماعات الرأس، كما يمكن توسعة الذاكرة الداخلية من خلال إضافة بطاقة ذاكرة خارجية، أما منفذ الـ USB فهو من نوع Type-C.

بطارية الهاتف كبيرة بسعة 4000 مللي أمبير ولكن لا يبدو أنها تدعم الشحن السريع، ويمتلك الهاتف ماسحاً لبصمات الأصابع في واجهته الخلفية وهو يعمل وفقاً لنظام Android 9.0 Pie.

سيتوافر الهاتف بلونين هما الأسود والأزرق مع لون ثالث مميز هو الأخضر، أما سعره فهو متاح على موقع أمازون إيطاليا بسعر 280 يورو.

مقالات قد تعجبك:

كيفية إدارة أذونات البرامج في ويندوز 10
ما هي ملفات PST و OST لبرنامج آوت لوك ؟ وأين يتم تخزينها؟
ما هو مسح (فحص) المنافذ؟ وما هي أنواعه؟
كيفية تقليص مستند وورد إلى صفحة واحدة تلقائياً
كيف تسعى جوجل لتحويل نظام التشغيل كروم Chrome إلى نظام تشغيل لوحي قويّ ؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...