شركات عملاقة ستستثمر في عملة فيسبوك الرقمية القادمة

توقعات بإطلاق العملة رسمياً خلال الأيام القلية القادمة

حصلت منصة فيسبوك Facebook للتواصل الاجتماعي على دعم كبير لمشروعها الجديد والذي أطلقت عليه اسم Project Libra، حيث يهدف ذلك المشروع إلى إيجاد عملة رقمية خاصة بالمنصة.

ووفقاً لصحيفة The Wall Street Journal فإن المشروع الجديد حصل على دعم كبرى الشركات حول العالم، حيث تضمّنت القائمة الأولية لأسماء الشركات التي ستستثمر في عملة فيسبوك الرقمية شركات ضخمة.

من الأسماء التي تم الكشف عنها في الوقت الحالي: شركات PayPal و Uber و Visa و Mastercard والتي ستستثمر كل منها مبلغ 10 مليون دولار في عملة فيسبوك التي سيتم إطلاقها قريباً.

من بين المستثمرين الآخرين موقع Stripe من أجل تحويل المدفوعات، وموقع الحجوزات Booking.com حيث سيتم استثمار الأموال من قبل الموقعين.

ومع ذلك، لم يتضح بعد ما إذا كان فيسبوك نجح بالفعل في جمع المليار دولار التي كان يأمل في تمويلها لإنشاء العملة.

في المستقبل، يمكن لمستخدمي فيسبوك القيام بالمدفوعات الشخصية وشراء السلع والخدمات ليس فقط على منصة الشركة، ولكن أيضاً على مواقع الويب الأخرى باستخدام العملة الجديدة.

إذا حققت الشركة ما تتمناه حول العملة الرقمية الجديدة، فستكون منصة مدفوعات رقمية شهيرة مثل PayPal التي يستخدمها الناس عبر الإنترنت اليوم.

بحسب تقرير الصحيفة فإن الكشف عن العملة الجديدة سيتم بشكل رسمي من قبل فيسبوك خلال الأيام القلية القادمة، وربما سنتعرف على المزيد من التفاصيل والخدمات التي سيتم تقديمها وعلى أسماء الشركات والجهات الإضافية التي تم الاتفاق معها.

مقالات قد تعجبك:

الأنماط السوداء طريقة تخدع بها الشركات التقنية مستخدميها
كيفية تحرير مساحة على القرص الصلب في Mac OS X
كيفية استعادة الملفات من كمبيوتر معطّل
كيفيّة إعادة تنصيب ويندوز 10 مع إمكانية الإبقاء على الملفات
أهم الإيماءات Gestures في نظام أندرويد، وكيف تُستخدم ؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...