جوجل أوقفت تحديث النسخة التجريبية الرابعة من Android Q

ظهور مشكلة إعادة الإقلاع في الهواتف التي استقبلت التحديث

أصدرت مؤخراً شركة جوجل Google النسخة الرابعة من الإصدار التجريبي من نظام الأندرويد القادم والمعروف حالياً باسم Android Q، حيث وصل التحديث إلى هواتف Pixel من الشركة.

لكن لسوء الحظ، فقد واجه عدد من مستخدمي تلك الهواتف الذين قاموا بتثبيت التحديث على أجهزتهم مشاكل تمثّلت بالدخول في حلقة إعادة التشغيل.

الأمر الذي دفع بالشركة إلى إيقاف إرسال التحديث مؤقتاً بحسب ما تم نشره في منشور رسمي للشركة على Reddit والذي جاء فيه:

نحن على علم بوجود مشكلة في Android Q Beta 4 تتعلق بتثبيت التحديثات، لقد أوقفنا مؤقتاً تحديثات Beta 4 OTA لجميع أجهزة Pixel أثناء بحثنا في المشكلة، نعتذر عن أي إزعاج، وسنقدم التحديث مرة أخرى بمجرد حل المشكلة.

بالطبع فإن النسخ التجريبية من أنظمة الأندرويد معرّضة دائماً لأن تحتوي على مشاكل، لكن الغريب في الأمر هو أن طريقة تثبيت التحديثات الخاصة بجوجل والتي من المفترض أن تحمي المستخدمين من تلك المشاكل لم تعمل بالشكل المطلوب.

حيث تعتمد جوجل عادةً على طريقة مخصصة لتثبيت تحديثات الأندرويد تسمى A/B (Seamless) System Updates والتي من المفترض أن تعمل بشكل يشبه إلى حد كبير طريقة عمل Chrome OS.

فعندما يأتي تحديث جديد لنظام التشغيل، فإنه يتم تثبيته في قسم منفصل، وعندما تتم إعادة ضبط الهاتف، فإنه يقوم بالتحقق من التحديث الجديد وإذا كان على ما يرام فإنه ينتقل إلى مكانه الأساسي في نظام التشغيل.

إذا لم يكن الأمر على ما يرام واحتوى التحديث الجديد على بعض المشاكل، يجب أن يكون نظام الأندرويد قادراً على العودة إلى الإصدار المستقر السابق من نظام التشغيل، ولكن هذه المرة فشلت شبكة الأمان في هذا التحديث التجريبي.

إذا كنت تستخدم الإصدار التجريبي ولم تقم بتثبيت التحديث بعد، فيجب عليك بالتأكيد إيقافه إذا ظهر على هاتفك، لكن إذا كنت واحداً من غير المحظوظين الذين قاموا بتثبيت التحديث فإن الأمر قد يتطلب إعادة ضبط المصنع من أجل التخلص من المشكلة.

نذكّر دائماً بأن النسخ التجريبية من الأنظمة هي نسخ غير مستقرة ومعرضة دائماً لاحتوائها على مشاكل قد تؤثر على عمل الهاتف، لذلك لا يُنصح دائماً بتجريب تلك النسخ على الهواتف الشخصية التي تتضمن بياناتك وملفاتك الشخصية.

مقالات قد تعجبك:

كيفية إصلاح مشكلة العين الحمراء في الصور باستخدام الفوتوشوب
كيفية إظهار لوحة الطبقات Layers أو أي لوحة أخرى في الفوتوشوب عند اختفائها
كيف يمكن معرفة إذا كان حساب فيس بوك من المتأثرين باختراق فيسبوك الأخير؟
كيفية فتح صفحة ويب عندما لا تعمل
كيفية استعادة المبالغ المدفوعة باستخدام البطاقة الائتمانية
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...