خرائط جوجل أضافت ميزة عدّاد السرعة أثناء القيادة

التنبيه على عدم تجاوز السرعة المسموحة في بعض الطرقات

قامت شركة جوجل Google بإضافة ميزة جديدة وهامة إلى خدمة الخرائط الخاصة بها والمعروفة باسم Google Maps، وهي ميزة عرض السرعة في الوقت الفعلي بما يشبه عدّاد سرعة حقيقي وذلك بحسب تقرير نشره موقع Android Police.

يشير التقرير إلى إمكانية تشغيل الميزة بسهولة من قبل الأشخاص الذين وصلتهم هذه الإضافة على تطبيق الخرائط على أجهزتهم، وذلك من قائمة التنقل Navigation Settings في قائمة الإعدادات Settings.

وبعد ذلك سيتم تشغيل الميزة لعرض السرعة في الوقت الحقيقي في الركن الأيسر السفلي من التطبيق أثناء رحلة السيارة أو أثناء قيادة سيارتك.

تعد هذه الميزة واحدة من بين العديد من الميزات التي دخلت إلى خرائط جوجل بعد ظهورها لأول مرة في تطبيق Waze الذي اشترته جوجل في عام 2013.

لقد شاهدنا بالفعل العديد من الميزات المتعلقة بالقيادة تظهر في خرائط جوجل، مثل ميزة حدود السرعة بالإضافة إلى الإبلاغ عن الحوادث، والذي يتيح لك إخطار السائقين الآخرين عن الأعطال ونقاط التفتيش التابعة للشرطة وكاميرات السرعة.

لا يبدو أن الميزة متوفرة في كل مكان حتى الآن، حيث يقول تقرير الموقع أن المستخدمين أبلغوا عن رؤيتهم للميزة الجديدة في الأرجنتين وأستراليا وبلجيكا والبرازيل.

بالإضافة إلى كندا وجمهورية التشيك وفنلندا وألمانيا والهند وهولندا وبولندا والبرتغال والسويد وتايوان والمملكة المتحدة والولايات المتحدة، وتفيد التقارير أن الميزة غير متاحة حالياً في Android Auto.

وعلى الرغم من أن الميزة هامة جداً لمراقبة سرعة السيارة إلا أنه لا يُنصح بالاعتماد الكامل عليها من أجل عدم تجاوز السرعات المحددة في الطرقات العامة نظراً إلى عدم دقّة عداد السرعة أو تأخره في عرض السرعة الفعلية.

من المفترض أن تتابع الميزة وصولها إلى جميع المستخدمين في الأيام والأسابيع القلية القادمة.

مقالات قد تعجبك:

كيفية فتح أو تعديل ملف PSD دون استخدام برنامج الفوتوشوب
ما هي ملفات EPUB ؟ وكيف يمكن فتحها؟
كيفية البحث عن التغريدات القديمة وحذفها في تويتر
ما هي أوضاع التصوير Shooting Modes في الكاميرا ؟ و ما هو عملها ؟
كيفية تحويل ملفات PDF إلى ملفات وورد
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...