هواوي أعلنت عن ثلاثة هواتف Nova 5 وسط أزمتها

كاميرات خلفية رباعية مع مواصفات وأسعار مختلفة

ما زالت شركة هواوي Huawei حتى الآن تعيش وسط أزمة خانقة بدأت منذ توقيع الإدارة الأمريكية قرار الحظر الذي منعها من التعامل مع أهم وأكبر الشركات الأمريكية.

لكن ذلك لم يمنع الشركة من المتابعة في خططها المتعلقة لإطلاق المزيد من الهواتف المحمولة، حيث تم الإعلان اليوم عن ثلاثة هواتف مختلفة المواصفات من سلسلة Nova والتي تحمل الرقم 5 هذا العام.

الهواتف الجديدة هي Nova 5 Pro و Nova 5 و Nova 5i، وفيما يلي المواصفات التفصيلية والمراجعة الخاصة بكل هاتف.

هاتف Nova 5 Pro:

يأتي الهاتف بتصميم مشابه لسلسلة P فيما يتعلق بالواجهة الخلفية المزوّدة بأربع كاميرات، أما الواجهة الأمامية فهي تأتي مع حافة سفلية نحيفة وقطع أمامي صغير من نوع waterdrop.

شاشة الهاتف من نوع OLED وهي بحجم 6.39 بوصة بدقة 1080*2340 وبنسبة أبعاد 19.5:9 مع كثافة 403 بكسل في الإنش الواحد، حيث تغطي الشاشة 85.1% من مساحة الواجهة الأمامية.

يعمل الهاتف مع المعالج الأقوى المتواجد حالياً من الشركة وهو Kirin 980 المصنّع بتقنية 7 نانومتر، مع المعالج الرسومي Mali-G76 MP10، حيث تبلغ سعة ذاكرة الرام 8 جيجابايت مع 128 أو 256 جيجابايت من ذاكرة التخزين الداخلي.

يمتلك الهاتف نظام الكاميرا الخلفية الرباعية، حيث أن العدسة الأولى الرئيسية بدقة 48 ميجابكسل وبفتحة F/1.8 مع بعد بؤري 26 ملم وحجم بكسل 0.8 ميكرومتر وتركيز تلقائي بالليزر.

العدسة الثانية بدقة 16 ميجابكسل مع فتحة F/2.2 وهي مخصصة للتصوير بزاوية عريضة، أما العدسة الثالثة فهي بدقة 2 ميجابكسل فقط وبفتحة F/2.4 وتعمل كمستشعر عمق للمشهد المصوّر.

وهنالك عدسة رابعة تتشابه مع العدسة السابقة بالدقة وحجم الفتحة، ولكنها مخصصة لالتقاط صور للأجسام من على مسافة قريبة، ويمكن للكاميرا الخلفية تصوير فيديو بدقة 4K وبمعدل 30 إطار في الثانية.

الكاميرا الأمامية المتواجدة في القطع بدقة 32 ميجابكسل وبفتحة عدسة F/2.0 وهي قادرة على تصوير فيديو بدقة FHD وبمعدل 30 إطار في الثانية الواحدة.

لا يمتلك الهاتف منفذ 3.5 ملم من أجل سماعات الرأس، كما أنه يقبل بطاقات الذاكرة من نوع Nano Memory، أما منفذ الـ USB فهو من نوع Type-C.

بطارية الهاتف بسعة 3500 مللي أمبير تدعم الشحن السريع بقوة 40 واط التي يمكنها ملء 85% من سعة البطارية خلال 30 دقيقة، ويتميز الهاتف بماسح بصمة مدمج بالشاشة ويعمل وفقاً لنظام Android 9.0 Pie.

الهاتف Nova 5:

في هاتف Nova 5، تم المحافظة على نفس المواصفات المتعلقة بالتصميم والحجم، حيث أن كل من الهاتفين السابقين متطابقين بالشكل والأبعاد وقياس الشاشة وكل المواصفات التقنية المتعلقة بالشاشة.

تبدأ الاختلافات من المعالج، حيث يستخدم Nova 5 معالج Kirin 810 الجديد والمصنّع بتقنية 7 نانومتر، مع المعالج الرسومي Mali-G52 MP6، ويأتي الهاتف مع 8 جيجابايت من ذاكرة الرام و 128 جيجابايت من ذاكرة التخزين الداخلي.

ومع انتهاء الأمور المتعلقة بالمعالجات المستخدمة، تنتهي الاختلافات بين النسختين Nova 5 و Nova 5 Pro، حيث أن المواصفات الأخرى المتعلقة بالكاميرات والمنافذ وسعة البطارية وتقنية الشحن والبصمة المدمجة بالشاشة هي ذاتها في كل من الهاتفين.

الهاتف Nova 5i:

تُعد النسخة 5i هي الأقل من حيث المواصفات بين التشكيلة الجديدة التي أعلنت عنها الشركة اليوم، كما أن هذه النسخة متميزة عن الهاتفين السابقين باحتوائها على ثقب في الشاشة بدلاً من القطع الأمامي الصغير.

شاشة الهاتف من نوع IPS LCD بحجم 6.4 بوصة وبدقة 1080*2310 وهي بنسبة أبعاد 19.5:9 وبكثافة 398 بكسل في الإنش الواحد، كما أنها تغطي 84% من مساحة الواجهة الأمامية.

يعمل الهاتف مع معالج Kirin 710 المتوسط والذي تم استخدامه كثيراً في هواتف الشركة السابقة، وهو مصنّع بتقنية 12 نانومتر مع المعالج الرسومي Mali-G51 MP4.

 يمكنك الحصول على هاتف Nova 5i مع خيارين فيما يتعلق بذاكرة الرام، الأول 6 جيجابايت والآخر 8 جيجابايت، أما ذاكرة التخزين الداخلي فهي 128 جيجابايت.

يمتلك الهاتف أيضاً كاميرا خلفية رباعية لكن بمواصفات مختلفة، فالعدسة الرئيسية بدقة 24 ميجابكسل وبفتحة F/1.8، أما العدسة الثانية فهي بدقة 8 ميجابكسل ومخصصة للتصوير بزاوية عريضة.

العدستان الثالثة والرابعة كل منهما بدقة 2 ميجابكسل وبفتحة F/2.4، إحداهما مخصصة لالتقاط صور للأجسام من على مسافة قريبة في حين أن الأخرى تعمل كمستشعر عمق للمشهد المصوّر.

الكاميرا الأمامية بدقة 24 ميجابكسل وبفتحة F/2.0 يمكنها تصوير فيديو بدقة FHD وبمعدل 30 إطار في الثانية، كما هو الحال في تصوير الفيديو في الكاميرا الخلفية التي تفتقد هنا القدرة على التصوير بدقة 4K.

يمتلك الهاتف منفذ 3.5 ملم المخصص من أجل سماعات الرأس، كما يمكن توسعة الذاكرة الداخلية من خلال إضافة بطاقة ذاكرة خارجية من نوع microSD، أما منفذ الـ USB فهو من نوع Type-C.

بطارية الهاتف أكبر من بطارية الهاتفين السابقين، فهي بسعة 4000 مللي أمبير لكنها لا تدعم الشحن السريع إلا بقوة 10 واط فقط، ولا يمتلك الهاتف ماسحاً لبصمات الأصابع في الشاشة، بل إنه متواجد في الواجهة الخلفية للهاتف الذي يعمل وفقاً لنظام Android 9.0 Pie.

بالنسبة للأسعار، هاتف Nova 5 Pro تم تحديد سعره في الصين لنسخة 8/128 بمبلغ 435 دولار أمريكي، أما النسخة 8/256 فهي بسعر 500 دولار، وهنالك نسخة خاصة مع سماعات FreeLace بسعر 550 دولار.

هاتف Nova 5 سيُباع بسعر 410 دولار أمريكي بنسخته الوحيدة 8/128، أما هاتف Nova 5i فتم تسعيره بمبلغ 290 دولار لنسخة 6/128 ومبلغ 320 دولار لنسخة 8/128.

مقالات قد تعجبك:

كيفية قياس سرعة الإنترنت على الحاسوب أو الهاتف الذكي
ماذا يعني النطاق Hz-KHz لمكبرات الصوت وسماعات الرأس؟
ما هو أدوبي لايت روم Lightroom؟ ولمَ هو مهم للمصوريين؟
كيفية معرفة عدد الصفحات و الكلمات في محرر مستندات جوجل Google Docs
هل تقوم أجهزة المنزل الذكي بالتجسس على أصحابها؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...