هواوي ستبني شبكة 5G لأكبر شركة اتصالات روسيّة

الشرق استقبل هواوي بعد أن فرض الغرب حظره الأخير

اخترقت أشعة الشمس الروسيّة هذا الأسبوع الكآبة المحيطة بشركة هواوي Huawei منذ إدراجها في القائمة السوداء من قبل الولايات المتحدة وحظرها من التعاون مع الشركات الأمريكية أو تطوير شبكات الاتصالات.

حيث أعلنت الشركة الصينية عن توقيعها عقد ضخم لتطوير شبكة الجيل الخامس الخاصة بشركة الاتصالات المحمولة MTS الروسيّة والتي تُعتبر أكبر مشغّل للهاتف المحمول في روسيا.

وقد تم توقيع الصفقة في الوقت المناسب لتتزامن مع زيارة استغرقت ثلاثة أيام من قبل الرئيس الصيني Xi Jinping لموسكو، حيث تشير الصفقة إلى الرغبة في إقامة علاقة أوثق بين القوتين الآسيويتين، وتوحيد مصير الشركتين الرائدتين في كل منهما.

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وفق ما نقلته وكالة TASS الإخبارية الوطنية أن التعاون بين روسيا والصين أصبح الآن على مستوى عالٍ لم يسبق له مثيل، وقد وافقه على ذلك الرئيس الصيني بتكرار نفس العبارة.

بالنسبة لشركة هواوي، يُعد تأمين هذه الصفقة بمثابة حدث جديد مرحّب به بعد تدفّق عشرات الأخبار السيئة خلال الأسابيع الماضية منذ توقيع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قرار الحظر.

ولعل أسوأ الأخبار التي سمعناها عن الشركة خلال الأيام الماضية هي اضطرارها لبيع قطاع الكابلات البحرية الخاص بها تخفيفاً للخسائر التي توالت بعد قرار الحظر وإلغاء العديد من العقود.

فضلاً عن تقارير عديدة تحدّثت عن اتجاه الشركة لأن تكون أكثر حذراً في إنتاج هواتفها المحمولة والتقليل من نسب الإنتاج في بعض الأماكن، الأمر الذي نفته الشركة لاحقاً.

وكانت الشركة الصينية قد تعرّضت لضربة من مجموعة SoftBank اليابانية التي فضّلت استبدال هواوي بشركات بديلة مثل نوكيا Nokia و إريكسون Ericsson لتطوير شبكات الجيل الخامس، الأمر الذي كانت تطمح إليه نوكيا في الوقت الحالي.

وعلى ما يبدو فإن الاضطراب في العلاقات التجارية بين شركة هواوي وباقي الشركات سيستمر لفترة من الوقت، ولكن على الأقل فإن لدى الشركة الآن اتفاقية جديدة مهمة مع روسيا يمكنها الاحتفال بها.

وكما قال مؤسس الشركة Ren Zhengfei في مقابلة في شباط الماضي:

إذا انطفأت الأنوار في الغرب، فإن الشرق سيظل مشرقاً، الولايات المتحدة لا تمثل العالم! الولايات المتحدة لا تمثل سوى جزء من العالم!

مقالات قد تعجبك:

كيفية استخدام أندرويد دون شركته الأم غوغل
لماذا يظهر متصفح كروم رسالة غير آمن في بعض المواقع؟
ما هو مدير كلمات المرور؟ وكيف يعمل؟ ولما يجب استخدامه؟
كيفية استعادة حساب واتساب عند نسيان PIN رمز التحقق بخطوتين
كيفية تفعيل أو إلغاء التحديثات التلقائية في آيفون وآيباد
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...