هواوي ستتخلى عن قطاع الكابلات البحرية بعد الحظر الأمريكي

الشركة وافقت مبدئياً على بيع قطاعها لتخفيف الخسائر

بعيداً عن الهواتف المحمولة والتي كان من المتوقع أن تكون أكبر المتضررين من قرارات الحظر الأمريكية على شركة هواوي Huawei الصينية، تتجه الأنظار الآن إلى قطاعات أخرى تابعة للشركة.

وعلى ما يبدو فإن تأثير قرارات الحظر بدأ يظهر بشكل واضح بعد صدور عدة تقارير تحدّثت عن أن شركة هواوي وافقت على بيع كامل أعمالها في مجال الكابلات البحرية.

عانت هواوي سابقاً من الكثير من التهم الأمريكية حول مواضيع التجسس لصالح الحكومة الصينية، لكن مع تحرك الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وتوقيع قرار الحظر الشامل، لم يعد بإمكان الشركة الصمود أكثر.

حيث ستضطر هواوي إلى الموافقة على بيع حصتها التي تبلغ 51% من شركة Huawei Marine Systems المسؤولة عن مد كابلات الألياف البصرية تحت الماء ضمن مشاريع عملاقة.

تعمل الشركة على وضع كابلات الألياف البصرية تحت البحر بين القارات بنفس الطريقة التي كانت تفعل بها شركات كبيرة مثل مايكروسوفت Microsoft وفيسبوك Facebook وجوجل Google.

تم تأسيس الشركة في عام 2009 ووضعت أكثر من 50000 كيلومتر من الكابلات عبر 90 مشروعاً وفقاً لموقعها على الويب.

ومع ذلك في الآونة الأخيرة فقد تضررت أعمال الشركة بسبب السمعة السيئة التي امتلكتها هواوي بشأن تهم التجسس وتحرك الحكومة الأمريكية لفرض الحظر عليها بشكل جدّي.

وجود شركة هواوي كشريك يملك 51% من حصة الشركة هو أمر يشكّل عبئاً على Huawei Marine Systems التي لم تعد قادرة على الفوز بعقود تركيب الكابلات كما هو الحال في السابق.

بحسب التقارير الأخيرة فإن شركة Hengtong Optic-Electric الصينية ستحل محل هواوي وستعمل على شراء كامل حصتها في شركة تركيب الكابلات.

وقد تم التأكد من عملية البيع من خلال تقديم طلب إلى بورصة شنغهاي للأوراق المالية دون الإعلان عن سعر الصفقة الموقعة بين الشركات المعنية.

إجبار هواوي على بيع حصتها هو واحد من أكبر التأثيرات التي ظهرت حتى الآن والتي نتجت عن قرارات الحظر الأخيرة، في حين يتوقع البعض أن قطاع الهواتف المحمولة سيكون التالي من بين القطاعات التي ستظهر فيها آثار الحظر في حال لم يتم رفعه.

مقالات قد تعجبك:

كيفية التعبئة التلقائية لرقم البطاقة الائتمانية Credit Card بشكل آمن
كيفية بث الألعاب مباشرةً على يوتيوب؟
ماذا يعني النطاق Hz-KHz لمكبرات الصوت وسماعات الرأس؟
ما هو أدوبي لايت روم Lightroom؟ ولمَ هو مهم للمصوريين؟
كيفية معرفة عدد الصفحات و الكلمات في محرر مستندات جوجل Google Docs
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...