مايكروسوفت افتتحت أول مركز بيانات لها في المنطقة العربية

مع خطط مماثلة من قبل أمازون وجوجل خلال العام القادم

أصبحت مايكروسوفت Microsoft أول شركة من الشركات الكبيرة والرائدة في مجال تقديم الخدمات السحابية التي لديها مركز بيانات رئيسي في الشرق الأوسط والمنطقة العربية.

حيث أعلنت الشركة عن افتتاحها مركز بيانات رئيسي لها في الإمارات العربية المتحدة، وسيتوزّع عمل المركز الرئيسي بين مركزين إحداهما في أبو ظبي والآخر في دبي.

أعلنت الشركة لأول مرة عن خططها لإقامة مراكز بيانات الشرق الأوسط في آذار الماضي، قبل فترة وجيزة من كشف شركة جوجل Google عن خطتها لفتح منطقة سحابية في المملكة العربية السعودية.

ولدى شركة أمازون Amazon خطة مماثلة لافتتاح مركز خاص بها من أجل تقديم خدمات AWS وذلك في البحرين في وقت ما من هذا العام.

تُعد شركة مايكروسوفت أقل من جوجل في مجال البنية التحتية التي تمتلكها للخدمات السحابية، لكن إذا قارنا بين الشركتين من حيث سرعة نمو تلك الخدمات فإن التفوق سيكون لمايكروسوفت.

في آخر تقرير فصلي للأرباح، ذكرت شركة مايكروسوفت أن إيراداتها من الخدمات السحابية في منصة Azure قد نمت بنسبة 73٪ على أساس سنوي.

افتتحت الشركة مؤخراً أول مراكز بيانات لها في إفريقيا، حيث تغلّبت على منافسيها الرئيسيين في هذه العملية، على الرغم من أن أمازون تخطط لفتح مراكز هناك في عام 2020.

باختصار، أصبح من الواضح أكثر من أي وقت مضى أن شركات الخدمات السحابية الكبرى تتسابق لتوسيع نطاق وجودها وتقديم بنية تحتية محلية مع توفير وقت انتقال أقل، ونقل أسرع للبيانات في محاولة لجذب المزيد من العملاء على مستوى العالم.

وفي بيانها الخاص بالمركز الجديد في الإمارات العربية المتحدة، كتبت مايكروسوفت:

من خلال تقديم خدمات مايكروسوفت السحابية المتقدمة والذكية والتي تضم Azure و Office 365 و Dynamics 365 من مراكز البيانات في جغرافية معينة، فإننا نقدم خدمات سحابية قابلة للتطوير ومتاحة ومرنة للشركات والمؤسسات مع مساعدتهم على تلبية احتياجاتهم وأمنهم.

مقالات قد تعجبك:

ما هو أوفيس 365؟ ولماذا يعد صفقة عظيمة؟
كيفية القص والنسخ واللصق باحترافية في وورد
لماذا ترتفع درجة حرارة الهاتف الذكي؟ وما الذي يجب فعله؟
كيفية القص والنسخ واللصق باحترافية في وورد
كيفية صنع مقاطع فيديو جيدة من أجل يوتيوب؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...