تقنية اتصال من Oppo لا تحتاج لأي نوع من الشبكات ضمن 3 كيلومتر

بالإضافة للإعلان رسمياً عن تقنية الكاميرا الأمامية تحت الشاشة

تُعد شركة Oppo الصينية واحدة من أكثر الشركات ابتكاراً في عالم الهواتف المحمولة، حيث كانت سبّاقة دائماً للإعلان عن أجدد الميزات المتعلقة بالهواتف المحمولة وأكثرها إثارة.

واستغلت الشركة معرض Mobile World Congress المقام حالياً في شنغهاي للإعلان عن تقنيتين جديدتين بالكامل في عالم الهواتف المحمولة.

التقنية الأولى كنا قد سمعنا عنها أخباراً سابقة، لكن اليوم تم الإعلان عنها بشكل رسمي، وهي تقنية وضع الكاميرا الأمامية تحت الشاشة.

يمثّل هذا الحل الطريقة المثالية التي لطالما بحثت عنها شركات الهواتف من أجل التخلص من وضع الكاميرا الأمامية في الواجهة، وتم ابتكار العديد من الحلول من أجل حل هذه المشكلة.

كانت تلك الحلول مؤقتة، إذ أن الهدف الأساسي الذي يتم العمل عليه هو إخفاء الكاميرا وكافة المستشعرات تحت الشاشة دون أي أثر ظاهر لها.

اليوم كشفت Oppo عن توصلها رسمياً للتقنية من خلال إخفاء الكاميرا الأمامية تحت الشاشة، وسيتم استعمال هذه التقنية بكل تأكيد في أحد هواتف الشركة القادمة قريباً.

التقنية الجديدة الأخرى التي تم الإعلان عنها هي تقنية MeshTalk، والتي تسمج لجهازين بالاتصال من خلال المكالمات والرسائل النصية دون الحاجة لأي نوع من أنواع الشبكات، لا شبكات البلوتوث ولا شبكات الواي فاي ولا شبكات الاتصال التقليدية.

ستعمل تلك التقنية بحسب وصف الشركة ضمن حدود لا تتجاوز مسافة 3 كيلومتر، ودون الاعتماد على محطة مركزية وبدون استهلاك كميات كبيرة من طاقة البطارية.

وتأمل الشركة من التقنية الجديدة أن تسجّل نجاحاً كبيراً في استخدامها في حالات محددة مثل حالات الطوارئ التي تنقطع فيها كل أنواع شبكات الاتصال، أو في حالات تجمع عدد كبير من العالم ضمن مكان واحد مثل الملاعب.

تمثّل التقنيات الجديدة بحسب مدير المنتجات في الشركة رؤية Oppo للهواتف القادمة في المستقبل القريب، لكن لم يتم تحديد موعد الإعلان عن الهاتف التجاري الذي سيتضمن تلك التقنيات.

مقالات قد تعجبك:

ما هو إعداد الأيزو ISO في الكاميرا ؟و كيف يعمل ؟
ما هي ملفات EPUB ؟ وكيف يمكن فتحها؟
ما أهمية المصادقة الثنائية عبر رسائل SMS؟ وهل هي كافية؟
كيفية تصفير عداد استخدام البيانات في ويندوز 10
كيفية تفعيل خطة الأداء الأمثل في ويندوز 10
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...