شركة Oppo ستعلن عن هاتف بكاميرا أمامية تحت الشاشة

وشاومي أيضاً لديها خطة مشابهة في المستقبل القريب

ربما اقتربنا كثيراً من الوقت الذي سنودّع فيه جميع الحلول السابقة التي تم الإعلان عنها من أجل إخفاء الكاميرا الأمامية، بدءاً من القطوع الأمامية مروراً بالثقوب ضمن الشاشة وانتهاءً بالآليات المنزلقة والمنبثقة.

حيث أنه أصبح من الواضح أن مستقبل الهواتف المحمولة سيكون عبارة عن شاشة ضخمة تحتل كامل الواجهة الأمامية دون أي إضافات أخرى، وسيتم إخفاء الكاميرا الأمامية مباشرةً تحت الشاشة كما تم إخفاء مستشعر بصمات الأصابع.

شركة Oppo الصينية كانت أول من أعلن عن التقنية الجديدة بشكل شبه رسمي عندما عرضت مؤخراً وعلى حسابها الرسمي على تويتر فيديو لما يمكن وصفه بالكاميرا المخفية تحت الشاشة.

في شهر أيار الماضي، كانت هنالك شائعات بأن شركة Oppo ستكون الشركة الأولى التي تقدم هاتفاً بهذه التقنية، وعلى ما يبدو فإن تلك الشائعات كانت حقيقية.

موقع Engadget قال أن الفيديو تم نشره لأول مرة على شبكة Weibo للتواصل الاجتماعي في الصين بواسطة أحد مسؤولي الشركة والذي اعترف صراحةً بأن التقنية تواجه بعض الصعوبات.

الصعوبات التي ظهرت تمثّلت بأن الكاميرات الأمامية تحت الشاشة تقدّم جودة صورة أقل من الكاميرات الأمامية الاعتيادية نظراً لأنها تحتاج إلى تواجد طبقات الشاشة فوقها.

لكن مسؤول الشركة قال أن أي تقنية جديدة معرّضة لبعض المشاكل في بداية طريقها، والأهم هو التوصل لحلول لتلك المشاكل، فهل وصلت Opoo إلى الوقت الذي تكون فيه قادرة على إعلان هاتف بكاميرا أمامية تحت الشاشة؟

لم تمضي إلا ساعات قليلة على نشر فيديو Oppo لتقنيتها الجديدة حتى جاء الرد المباشر من شركة شاومي Xiaomi والتي أعلنت صراحةً أنها تعمل على نفس التقنية وقد تعلن عن هاتف جديد بكاميرا أمامية تحت الشاشة قريباً.

حيث قام رئيس الشركة Lin Bin بنشر فيديو على شبكة Weibo وعلى شبكة تويتر لنسخة من هاتف الشركة الرائد Mi 9 مع كاميرا أمامية مخفية بالكامل تحت الشاشة.

ليس من الواضح تماماً كيف تعمل تقنية شاومي الجديدة، حيث تشير بعض التقارير إلى أن شاومي قد تقدمت مؤخراً بطلب للحصول على براءة اختراع يبدو أنها تغطي وظائف مماثلة، والتي تستخدم جزأين من الشاشة يتم تشغيلهما بالتبادل للسماح بمرور الضوء إلى مستشعر الكاميرا.

من الجيد أن التنافس على تقديم أفضل التقنيات وأحدثها قد اشتعل بشكل واضح بين شركات الهواتف المحمولة، حيث من المتوقع أن تنضم شركات عملاقة إلى هذا التنافس مثل شركة سامسونج Samsung.

مقالات قد تعجبك:

ما هو إعداد سرعة الغالق Shutter Speed في الكاميرا ؟ و ما القيمة التي يجب تحديدها ؟
كيفية قياس سرعة الإنترنت على الحاسوب أو الهاتف الذكي
كيفية البحث عن صور خلفيات جميلة عبر الإنترنت وتحميلها؟
كيفية تسجيل مكالمات سكايب
كيفية معرفة عدد الصفحات و الكلمات في محرر مستندات جوجل Google Docs
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...