سامسونج أعلنت عن طرازين من حاسوب Notebook 7

بتصميم مشابه جداً لحواسيب ماك بوك برو من آبل

أعلنت شركة سامسونج Samsung مؤخراً عن طرازين جديدين من حاسوب Notebook 7 بتصميم مستوحى إلى درجة كبيرة من حاسوب آبل المحمول MacBook Pro.

سيكون الطراز الأول مزوّداً بشاشة بحجم 13 بوصة، في حين أن شاشة الطراز الأكبر ستكون أكبر بحجم 15 بوصة، وسيعمل كلاهما بنظام ويندوز 10.

تصميم الطرازين متشابه جداً مع تصميم آبل في حواسيبها المحمولة، حيث ستلاحظ فوراً الحواف المصقولة مع لوحة التتبع العريضة والحواف الرفيعة التي تحيط بالشاشة.

من بين الأحجام، يحمل الطراز 13 بوصة أقرب تشابه إلى MacBook Pro من آبل، مع ترتيب لوحة المفاتيح ولوحة التتبع في الوسط.

يتميز Notebook 7 وعلى عكس MacBook Pro بمجموعة من المنافذ المفيدة، بما في ذلك منفذي USB 3.0 ومنفذ USB-C و HDMI وفتحة microSD.

 لذلك، ليست هناك حاجة إلى أجهزة توصيل دونجل إذا كنت ترغب في توصيل الحواسيب الجديدة بشاشة خارجية أو توصيل العديد من الملحقات.

ستبيع سامسونج حاسوبها الجديد بسعر يبدأ من 999 دولار أمريكي، وسيصدر في الولايات المتحدة في 26 تموز في متجر أمازون ومتجر سامسونج الإلكتروني.

يأتي كل طراز وبشكل قياسي مع معالجات Intel Core من الجيل الثامن، ومع ذاكرة رام 8 جيجابايت، وشاشة بدقة 1080 بكسل، ومستشعر لبصمات الأصابع على شكل مفتاح باللون الازرق في لوحة المفاتيح.

يمكن تخصيص الحاسوب المحمول بحجم 15 بوصة من خلال بطاقة الرسوميات المنفصلة GeForce MX250 من Nvidia والتي تتفوق على رسوميات Intel المدمجة.

ولدى سامسونج حاسوب محمول جديد آخر، وهو Notebook 7 Force مقاس 15 بوصة، وله شكل مشابه لـ Notebook 7، وبالتالي لـ MacBook Pro!

تبلغ تكلفة هذا الجهاز 1499 دولار أمريكي، وهو يأتي مع بطاقة الرسوميات GeForce GTX 1650 من Nvidia لتحل محل وحدة معالجة الرسوميات GTX 1050 من الجيل الأخير، ومن المفترض أن يكون أكثر قوة وكفاءة.

تبلغ سعة ذاكرة الوصول العشوائي 16 جيجابايت بشكل افتراضي، ويأتي الحاسوب مع منفذ Ethernet وقد تم تصميم Notebook 7 Force كجهاز حاسوب محمول قادر على تحرير الفيديو وتشغيل الألعاب.

مقالات قد تعجبك:

لماذا لا تدوم بطارية اللابتوب كما تعلن عنها الشركة المصنعة؟
لماذا لا تحتاج محركات الأقراص في حواسيب ماك Mac إلى إلغاء التجزئة؟
ما هو أوفيس 365؟ ولماذا يعد صفقة عظيمة؟
لماذا تقوم مواقع الويب بإعادة التوجيه إلى صفحات بطاقات الهدايا “تهانينا” المزيفة؟
ما هو معيار +HDR10 في الشاشات؟ وما فائدته؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...