افتتاح مصنع جديد لكاميرات ToF من أجل هواتف سامسونج

من المتوقع أن تحتاج الشركة كميات كبيرة من تلك الكاميرات

تحسباً لارتفاع الطلب من شركة سامسونج Samsung، ستقوم إحدى الشركات الكوريّة المختصة بتصنيع مستشعرات الكاميرات من نوع ToF ببناء مصنع جديد خاص بحسب التقرير الذي نشره موقع SamMobile.

سيعمل المصنع الجديد على تخديم سامسونج والتي من المتوقع أن تضيف هذا النوع من المستشعرات إلى المزيد من هواتفها الذكية القادمة خلال الفترة المقبلة.

التقارير الأخيرة تحدّثت عن استثمار شركة MCNEX الكوريّة مبلغ 11.2 مليون دولار في المصنع الجديد، ومن المتوقع أن يبدأ الإنتاج الضخم لهذا النوع من المستشعرات في آب القادم.

ومع ذلك، فقد لا تكون MCNEX الشركة الوحيدة التي ستعمل على تزويد سامسونج بمستشعرات ToF المستخدمة في الهواتف القادمة.

ولمن لا يعرف عمل هذا النوع من المستشعرات، فإن وظيفة مستشعر كاميرا ToF هي التتبع ثلاثي الأبعاد لحركة الأجسام في الوقت الفعلي عن طريق إرسال الضوء ليصطدم بالجسم ومن ثم حساب وقت الانعكاس في كل لحظة.

تسمح تلك التقنية بتطبيق الأثر الضبابي أو ما يُعرف بتأثير البورتريه الذي يعزل الجسم عن الخلفية حتى في مقاطع الفيديو وليس فقط في الصور الثابتة.

كما يكون لهذا النوع من المستشعرات دوراً حاسماً في تطبيقات الواقع المعزز، على سبيل المثال يسمح تطبيق Quick Measure على هاتف Galaxy S10 5G بحساب حجم الكائنات والأجسام وقياس بعدها عن الهاتف.

بالنسبة لهاتف Galaxy S10 5G فقد تم تزويده بكاميرتين من نوع ToF، الأولى متواجدة في الواجهة الخلفية ككاميرا خلفية رابعة، والأخرى متواجدة ككاميرا أمامية ثانية بالإضافة للعدسة الرئيسية.

تم الحصول على مستشعرات ToF في الهاتف السابق من شركة Partron، وقد تتولى الشركة أيضاً إنتاج هذا المستشعر من أجل الكاميرا الخلفية الخاصة بهاتف Galaxy Note 10 القادم.

وبالتالي ليس من الضروري أن تكون شركة MCNEX قد أضافت مصنع جديد من أجل Galaxy Note 10  بل من الممكن أن سامسونج ستحتاج لكميات إضافية من هذا المستشعر في هواتف أخرى مثل الهاتف الجديد Galaxy A90 صاحب المواصفات المسربة القوية.

جوال ماكس

مقالات قد تعجبك:

ميزات مفيدة في هواتف سامسونج لا يعلم عنها الكثير
كيفية إصلاح التطبيقات والميزات غير المرغوبة في هواتف سامسونج
ما هي ملفات PDF؟ وكيف يمكن فتحها ؟
كيفية استعادة كلمة مرور حساب Yahoo المنسية
كيفية الدخول إلى ميزات وإعدادات كروم المخفية
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...