تعرّف على الرؤساء التنفيذيين الأعلى أجراً في المجال التقني

متوسط راتب الرئيس التنفيذي وصل إلى مبلغ قياسي

613

كشفت البيانات الجديدة الصادرة عن الاتحاد الأمريكي للعمل ومؤتمر المنظمات الصناعية (AFL-CIO) – وهو أكبر اتحاد لنقابات العمال في الولايات المتحدة – عن الرؤساء التنفيذيين الذين حصلوا على أعلى الرواتب في عام 2018.

وبحسب البيانات الجديدة فإن رواتب المسؤولين التنفيذيين قد زادت في العام الأخير 2018 إلى مستوى قياسي حيث وصل متوسط راتب الرئيس التنفيذي إلى 14.5 مليون دولار.

لمعرفة ضخامة هذا المبلغ يكفي فقط أن تقارنه مع متوسط راتب العامل غير المشرف أو المسؤول عن الإنتاج والذي لا يتجاوز حاجز 40 ألف دولار أمريكي.

فيما يلي القائمة التي تم الكشف عنها للرؤساء التنفيذيين العشرة الأعلى أجراً بحسب الراتب السنوي الذي حصلوا عليه في عام 2018:

المرتبة العاشرة – Ajay Banga رئيس شركة Mastercard :

الراتب السنوي: 20.4 مليون دولار

تولى منصب الرئيس التنفيذي للشركة في عام 2010 وقدّم مجموعة من الحلول المتكاملة للدفع الإلكتروني وبطاقات الدفع المباشر بالإضافة إلى عمله على توسيع مجال عمل الشركة.

المرتبة التاسعة – Brad Smith رئيس شركة Intuit :

الراتب السنوي: 21 مليون دولار

انضم إلى الشركة في عام 2003 ثم أصبح رئيساً تنفيذياً في عام 2008، وساهم في تحويل الشركة من شركة برمجيات صغيرة محلية في أميركا الشمالية إلى واحدة من الشركات الرائدة عالمياً.

المرتبة الثامنة – Chuck Robbins رئيس شركة Cisco :

الراتب السنوي: 21.3 مليون دولار

تولى منصب الرئيس التنفيذي للشركة في 2015 ثم عُيّن في 2017 رئيساً لمجلس الإدارة، وكان قد عمل سابقاً في شركتي Bay Networks و Ascend Communications.

المرتبة السابعة – Pierre Nanterme الرئيس السابق لشركة Accenture :

الراتب السنوي: 22.3 مليون دولار

كان الرئيس التنفيذي للشركة لمدة 8 سنوات قبل أن يتوفى في بداية العام الحالي.

المرتبة السادسة – Satya Nadella رئيس شركة Microsoft :

الرتب السنوي: 25.8 مليون دولار

انضم إلى مايكروسوفت عام 1992 وشغل منصب الرئيس التنفيذي للخدمات السحابية في الشركة ثم تولى منصبه الحالي في عام 2014 وقد حققت الشركة نجاحات هائلة في عهده.

المرتبة الخامسة – Marc Benioff مؤسس ورئيس شركة Salesforce :

الرتب السنوي: 28.4 مليون دولار

أسس الشركة عام 1999 وتولى منصب الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس الإدارة، وأصبحت الشركة واحدة من الجهات الرائدة في مجال إدارة علاقات العملاء.

المرتبة الرابعة – Shantanu Narayen رئيس شركة Adobe :

الراتب السنوي: 28.4 مليون دولار

بعد عمله في الشركة لمدة 7 سنوات، تولى منصب الرئيس التنفيذي في عام 2007 وساهم في نقل الشركة إلى مستوى منافس وقوي جداً في السوق مع التركيز على الخدمات السحابية.

المرتبة الثالثة – Mike Lawrie رئيس شركة DXC Technology :

الراتب السنوي: 32.2 مليون دولار

تولى منصب الرئيس التنفيذي في الشركة عام 2017 بعد عدد كبير من سنوات الخبرة، وتُعتبر شركته من الشركات الرائدة في مجال تقديم خدمات تكنولوجيا المعلومات المتكاملة في عدد من الدول.

المرتبة الثانية – Daniel Schulman رئيس شركة PayPal :

الراتب السنوي: 38.8 مليون دولار

انضم إلى الشركة في عام 2014 وقادها في مرحلة ما بعد الانفصال عن موقع eBay عندما أصبحت شركته جهة مستقلة ورائدة في مجال تقديم الخدمات المالية والمصرفية.

المرتبة الأولى – Mark Hurd رئيس شركة Oracle :

الراتب السنوي: 108.3 مليون دولار

بفارق كبير عن المركز الثاني، يتقاضى Mark Hurd راتباً سنوياً هو الأعلى في القائمة، حيث انضم إلى شركة Oracle عام 2010 وبعدها عُيّن رئيساً تنفيذياً في عام 2014 مع تحقيق نجاح هائل للشركة.

وكان قد استلم قبل ذلك منصب الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس الإدارة لشركة HP إلى جانب عمله في شركة NCR Corporation لمدة 25 عاماً تدرّج فيها من مناصب في التسويق والمبيعات إلى منصب رئيس المجموعة.

مقالات قد تعجبك:

ما هي أجهزة كشف و إنذار الدخان والحرائق
ما هو خطأ 503 Service Unavailable؟ وكيف يمكن إصلاحه؟
كيفية تفعيل الوضع الليلي في برامج أوفيس كالوورد وإكسل وباور بوينت
كيفية تحديد ما هو إصدار ورقم بناء نسخة ويندوز موجودة على DVD أو ملف ISO أو USB
كيفية ترتيب أيقونات سطح المكتب والمحافظة على تنظيمها

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept