ترامب رفع الحظر عن هواوي بشكل كامل

يمكن للشركة استئناف علاقاتها مع جوجل وباقي الشركات الأمريكية

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه سيسمح لشركة هواوي Huawei الصينية بشراء المنتجات والخدمات من الموردين الأمريكيين، وسيسمح لها باستئناف كامل علاقاتها مع الشركات الأمريكية التي كانت مُجبرة على قطع العلاقات بعد الحظر الأخير.

ويأتي رفع الحظر الكامل عن هواوي بعد لقاء كان مرتقباً بشدة بين الرئيس ترامب والرئيس الصيني Xi Jinping على هامش قمة مجموعة العشرين التي تجمع أكبر زعماء العالم في الوقت الحالي في مدينة أوساكا اليابانية.

توقع البعض أن مجموعة العشرين ستسمح بعقد لقاء مباشر بين الرئيسين لمناقشة القضايا العالقة ولا سيما موضوع الرسوم التعريفية الجمركية والحرب التجارية وحظر هواوي.

وعلى ما يبدو فإن نتيجة اللقاء جاءت أسرع من المتوقع حيث سارع الرئيس ترامب إلى الإعلان عن رفع الحظر عن الشركة بعد نهاية اللقاء.

ومع ذلك أكّد ترامب أن الشركة يمكنها شراء المنتجات والخدمات الأمريكية التي لا تتعلق بوجود مشاكل أو تهديدات قادرة على تهديد أمن الولايات المتحدة على حد تعبير الرئيس.

من المحتمل أن الحظر المطبق على هواوي فيما يخص صيانة وتركيب محطات الجيل الخامس من الاتصالات داخل الولايات المتحدة لن يتم رفعه لارتباطه بأمن الولايات المتحدة كما ترى الإدارة الأمركية.

لكن جميع قرارات الحظر التي تم توقيعها قبل أسابيع والتي شملت كبرى الشركات الأمريكية تم إلغاؤها اليوم بحسب قرار ترامب الجديد.

هذا يعني أن هواوي أصبحت الآن قادرة على استئناف علاقتها التجارية مع جوجل Google واستخدام نظام الأندرويد في هواتفها القديمة والحالية والمستقبلية دون أية مشاكل.

فضلاً عن استئناف العلاقات الكاملة مع شركات مايكروسوفت Microsoft و ARM و إنتل Intel وغيرها من الجهات الفاعلة التي لا يمكن لهواوي الاستغناء عنها.

من المتوقع أن يكون للشركة عدة بيانات لاحقة تؤكد فيها عودة العلاقات الطبيعية مع الشركات الأمريكية لطمأنة المستخدمين الذين تخوّفوا خلال الأسابيع الماضية من وضع الشركة، وسنعمل على تغطية أية تطورات جديدة حول هذا الأمر في مقالاتنا القادمة.

مقالات قد تعجبك:

ما هي الشبكة المحلية Local Area Network LAN؟
كيفية إنشاء نسخة احتياطية كاملة لنظام تشغيل الكمبيوتر وجميع أقراصه
ما سبب رسالة افتح قفل آيفون لاستخدام ملحقات USB؟ وما الحل؟
ما البيانات التي يمكن الوصول إليها من هاتف أو حاسوب مسروق أو ضائع؟
كيفية تفعيل واستخدام وضع التأمين لمنع فك قفل الهاتف باستخدام البصمة أو القفل الذكي
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...