واتساب اختبرت مشاركة الحالة إلى فيسبوك والتطبيقات الأخرى مباشرةً

الميزة ستصل لجميع المستخدمين خلال الأيام القادمة

يختبر تطبيق واتساب WhatsApp في الوقت الحالي فكرة السماح للمستخدمين بمشاركة الحالة الخاصة بهم مع تطبيقات أخرى.

بدءاً من اليوم، سيبدأ المستخدمون في برنامج الإصدار التجريبي من واتساب في رؤية خيار مشاركة جديد تحت حالتهم، والذي يمكن استخدامه لنشر الحالة مباشرة إلى قصة فيسبوك Facebook أو إرسالها إلى تطبيق آخر مثل إنستغرام Instagram أو Gmail أو Google Photos.

علماً أن ميزة الحالة في واتساب هي ميزة على نمط ميزة القصص اليومية في تطبيق إنستغرام والتي تتيح لك نشر الصور والنصوص ومقاطع الفيديو على ملفك الشخصي ثم تختفي بعد 24 ساعة.

على الرغم من وجود الميزة على شكل رابط مباشر لمشاركة حالتك على فيسبوك، إلا أن واتساب قالت لموقع The Verge بأنها لا تفعل أي شيء في الوقت الحالي لربط الحسابين في الخدمتين.

بدلاً من ذلك، فإنه يستخدم نفس واجهات برمجة التطبيقات الخاصة بمشاركة بيانات iOS و Android مثل أي تطبيق آخر، بمعنى أنه يتم نقل البيانات بين التطبيقات على الجهاز.

 حتى إذا كنت تشارك البيانات مع خدمة أخرى مملوكة لفيسبوك مثل إنستغرام، فإن واتساب قالت إن المنشورين سيكونان حدثين منفصلين في أنظمة فيسبوك ولن يتم ربطهما.

لا يوجد أيضاً خيار لمشاركة حالة واتساب تلقائياً في خدمة أخرى، حيث قالت الشركة أنها تريد أن تجعل الميزة قراراً نشطاً من جانب المستخدم.

يجب أن تكون واتساب حذرة في إعطاء انطباع بمشاركة البيانات مع فيسبوك، حيث أنه عندما استحوذت فيسبوك على خدمة الرسائل في عام 2014، وعدت شركة واتساب بعدم مشاركة بيانات المستخدم مع فيسبوك.

وقد تغير ذلك في عام 2016 عندما قالت الشركة أنها ستبدأ مشاركة بيانات المستخدم مع فيسبوك، لكن في عام 2017، تم تغريم الشركة بمبلغ 122 مليون دولار من قبل المفوضية الأوروبية لتضليل المنظمين حول مدى ارتباطها بالحسابات قبل الاستحواذ.

لتوضيح ذلك، لا تعمل ميزة مشاركة الحالة الجديدة في واتساب على أي من مشاركة البيانات التي تسببت في حدوث مشكلات في فيسبوك في الماضي.

تم إطلاق ميزة الحالة WhatsApp Status في عام 2017، ومنذ ذلك الحين تم استعمال الميزة من قبل 500 مليون مستخدم يومياً.

مقالات قد تعجبك:

كيفية إنشاء أو تحميل نغمات رنين مجانية
كيفية استعادة المبالغ المدفوعة باستخدام البطاقة الائتمانية
كيفية إصلاح صوت الكمبيوتر إذا قام تحديث ويندوز بتعطيله
كيفية تحويل الفيديو من صيغة MKV إلى صيغة MP4
ما هي عملية ضغط الملفات ؟ وكيف تتم ؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...