استهلاك شبكة البيتكوين للكهرباء أكبر من استهلاك سويسرا

إلى أي درجة ازداد استخدام عملة البيتكوين حول العالم؟

هل تساءلت يوماً ما عن كمية الكهرباء التي تستهلكها شبكة البيتكوين الرئيسية حول العالم؟ في الحقيقة فإن الجواب هو كمية كبيرة جداً! أكبر من استهلاك دولة بحجم سويسرا بأكملها!

حيث تم إطلاق أداة جديدة تُسمّى مؤشر استهلاك الكهرباء لشبكة البيتكوين أو اختصاراً CBECI، حيث تحاول تلك الأداة قياس كمية الطاقة التي تستهلكها شبكة البيتكوين في الوقت الفعلي على مدار العام.

حالياً، تقول CBECI أن شبكة البيتكوين العالمية تستهلك أكثر من سبعة جيجاواط من الكهرباء، أي أنه على مدار عام هنالك استهلاك بحوالي 64 تيراواط في الساعة.

لإعطاء فكرة عن ضخامة هذا الرقم، فإن هذا الاستهلاك للطاقة هو أكبر من استهلاك سويسرا للكهرباء خلال نفس الفترة الزمنية (58 تيراواط في السنة)، ولكن أقل من استهلاك كولومبيا (68 تيراواط في السنة).

وهذا يعني أن استهلاك عملة البيتكوين للطاقة يمثل حوالي 0.25 في المائة من إجمالي استهلاك الكهرباء في العالم، إنها الطاقة التي تستخدمها كل غلايات الشاي في المملكة المتحدة لأكثر من 11 عاماً.

وهذا يعني أيضاً أن الكهرباء التي تُهدر كل عام بواسطة الأجهزة الإلكترونية التي تعمل دائماً في الفترة التي تكون فيها غير مستخدمة في الولايات المتحدة يمكنها تشغيل شبكة البيتكوين أربع مرات.

من المعروف جيداً أن شبكة البيتكوين تحتاج إلى كمية هائلة من الكهرباء، وذلك من أجل عمليات التعدين الرقمي في جميع أنحاء العالم ولتشغيل أجهزة الكمبيوتر اللازمة للحفاظ على الشبكة والتحقق من صحة المدفوعات.

من الجيد التذكير بأن الأرقام السابقة لا تمثّل أرقاماً دقيقة للاستهلاك الدائم، حيث أن النسبة تختلف بشكل كبير بين الوقت والآخر، ولكنها تعطي صورة واضحة عن مدى انتشار العملة الرقمية حول العالم ومدى استخدامها على النطاق العالمي.

الأمر الذي يطرح الكثير من الأسئلة حول مساهمة العملات الرقمية في العالم في استهلاك المزيد من الطاقة، الأمر الذي يسبب أيضاً المزيد من الانبعاثات الكربونية والتلوث المناخي.

مقالات قد تعجبك:

ماهي النفايات الإلكترونية؟ وكيف ولمَ علينا إعادة تدويرها؟
كيفية إخفاء قرص الريكفري من جهاز الكمبيوتر
كيفية حماية الحاسوب من فيروسات انتزاع الفدية Ransomware ؟
كيفية معرفة اسم ورقم إصدار جهاز أندرويد
كيفية استعادة الملفات من كمبيوتر معطّل
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...