هاتف Galaxy S8 أنقذ 20 شخصاً بعد انقلاب مركبهم البحري

وذلك بفضل مقاومته للماء ونظام تحديد المواقع العالمي

كثيراً ما ينظر البعض إلى ميزة مقاومة الماء المتواجدة في بعض هواتف الذكية على أنها من الميزات الكمالية التي لا تستحق أن يُدفع سعر زائد عليها.

لكن عند استخدام تلك الميزة في موقف ما، فإن المستخدم يتأكد تماماً من أن مقاومة الماء وخاصة بمعيار IP68 هي من الميزات الهامة جداً، حيث يسمح هذا المعيار بغمر الهاتف في المياه النظيفة على عمق متر ونصف ولمدة 30 دقيقة.

بالنسبة لشركة سامسونج Samsung، كانت دائماً حريصة على إضافة ميزة مقاومة الماء بأفضل معيار إلى هواتفها الرائدة من سلسلتي Galaxy S و Galaxy Note.

ونشر مؤخراً موقع Sammobile قصة غريبة، حيث ساهمت ميزة مقاومة الماء المتواجدة في هاتف Galaxy S8 ليس فقط بالحفاظ على الهاتف، بل ساهمت في الحفاظ على حياة 20 شخصاً.

في التفاصيل التي رواها الموقع، انقلب قارب بحري يحمل 16 من الغواصين الأجانب وأربعة مواطنين فلبينيين في اليوم الثامن من الشهر الحالي في المياه قبالة مدينة بوجو.

ومع ذلك، تم إنقاذ الركاب بعد 30 دقيقة من انقلاب القارب عندما طلبوا المساعدة بفضل هاتف Galaxy S8 الخاص بالسائح الكندي Jim Emdee.

ظل الهاتف يعمل بشكل مثالي حتى مع غمره بشكل كامل في المياه، وتمكنت المجموعة من طلب المساعدة من الهاتف وإرسال الموقع الخاص بهم من خلال نظام تحديد المواقع العالمي GPS.

وشكر السائح الفريق الهندسي الخاص بالشركة على تصميم الهاتف وتدعيمه بميزة مقاومة الماء، وقال أن هاتفه كان قادراً على التواصل مع مركز المساعدة وإرسال إحداثيات الموقع حتى إنقاذ جميع الركاب.

 من جانبه استغل رئيس فرع الشركة في الفلبين الحادثة للتأكيد على مواصلة العمل من أجل إنتاج الأجهزة التي يمكن أن تساعد المستخدمين عندما يجدون أنفسهم في مواقف قاسية.

كما انتهزت سامسونج الفرصة لتذكير المستخدمين بميزة إرسال رسائل المساعدة من خلال الذهاب إلى الإعدادت ثم الذهاب إلى الميزات المتقدمة وتفعيل خيار إرسال رسائل SOS.

يمكن للمستخدمين الضغط على زر الطاقة ثلاث مرات بسرعة لإرسال رسالة SOS إلى جهات اتصال الطوارئ المعينة، كما نصحت الشركة العملاء بالإبقاء على تعقب GPS أثناء السفر أو في المناطق النائية.

لحسن حظ الشركة، تأتي هذه الحادثة بعد أيام فقط من اتهام سامسونج بمزاعم كاذبة حول مقاومة الماء في إعلاناتها الخاصة بالأجهزة المحمولة من قبل لجنة استراليّة.

مقالات قد تعجبك:

كيفية تعيين مهام أخرى لزر بيكسبي دون روت
كيفية إلغاء تفعيل بيكسبي Bixby في أجهزة سامسونج؟
كيف تربح شركات التكنولوجيا المتنافسة من بعضها ؟
ما هو الإنترنت ؟ وكيف يعمل ؟
هل من الممكن معرفة من زار حسابك على تويتر؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...