اتهام سامسونج بتزييف إعلانات مقاومة الماء في هواتفها

رفع دعوى قضائية والشركة ستدافع عن نفسها في المحكمة

توعّدت لجنة المنافسة والمستهلكين الاسترالية والمعروفة اختصاراً باسم ACCC بإحضار شركة سامسونج Samsung إلى المحكمة بسبب مزاعم تضليل المستهلكين من خلال الإعلانات التجارية.

تقول اللجنة الاسترالية أن سامسونج خدعت المستخدمين من خلال إعلاناتها بإيهامهم بإمكانية استخدام هواتف Galaxy تحت الماء وفي مختلف الظروف.

حيث كانت شركة سامسونج قد قدّمت إعلانات ترويجية صوّرت من خلالها هواتفها وهي تُستخدم في بيئات غير مناسبة مثل حمامات السباحة والشواطئ منذ عام 2016.

زعمت اللجنة أن سامسونج ومن خلال إعلاناتها أعطت فكرة عن إمكانية استخدام الهواتف المضادة للماء بمختلف الظروف وهذا لم يكن صحيحاً، والمشكلة أن هذا الأمر قد ورد في أكثر من 300 إعلان للشركة.

يتم الإعلان عن هواتف Galaxy المختلفة ولا سيما الرائدة منها بأنها مقاومة للماء بمعيار IP68، مما يعني أنها يمكن أن تتواجد في الماء بعمق 1.5 متر لمدة 30 دقيقة.

ولكن كما تشير ACCC، فإن هذا لا يغطي جميع أنواع المياه حتى أن سامسونج نفسها قالت أن Galaxy S10 لا يُنصح باستخدامه على الشاطئ.

رئيس اللجنة الاسترالية Rod Sims قال أن هدف تلك الإعلانات كان جذب المستخدمين من خلال تضليلهم بطريقة غير مباشرة، الأمر الذي يتنافى مع مبادئ الإعلان والترويج في البلاد.

من جهتها ردّت سامسونج على تلك الادعاءات وقالت أنها ملتزمة بمبادئ الإعلان وأنها ستدافع عن نفسها في المحكمة وستحارب لتحصل على الفوز بهذه الدعوى.

مقالات قد تعجبك:

كيفية تحديث PlayStation 4 بدون إنترنت
كيفية استبدال مزوّد الطاقة للكمبيوتر
كيفية تحديث هواتف سامسونج بشكل رسمي باستخدام الكمبيوتر
لماذا يوجد نسخ 32 و 64 بت من الأنظمة والبرامج؟ وما الفرق بينها؟
ما هو معيار EasyMesh؟ وما فائدته في تحسين تقنية Mesh Wi-Fi؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...