تطبيق Google Photos وصل إلى 1 مليار مستخدم

إطلاق نسخة مخففة من التطبيق بهدف الوصول للمليار التالي

بعد مرور 4 أعوام على الإعلان عن تطبيق Google Photos من قبل شركة جوجل Google، وصل التطبيق اليوم إلى 1 مليار مستخدم وفقاً لتقرير من Fast Company.

ويُعد التطبيق الخاص بتنظيم الصور من جوجل هو أحدث منتج للشركة يتجاوز عدد 1 مليار مستخدم، وذلك بعد نظام الأندرويد وتطبيق Gmail وتطبيق YouTube و خرائط Google Maps وبالطبع محرك البحث جوجل.

وبخلاف العديد من هذه الخدمات، حقق تطبيق الصور من جوجل الهدف في فترة زمنية قصيرة نسبياً، وكانت دلائل النجاح قد ظهرت مبكراً حيث جمع التطبيق 100 مليون مستخدم نشط شهرياً بعد 5 أشهر من الإعلان عنه عام 2015.

بعد عامين فقط، أي في عام 2017 وصل التطبيق إلى 500 مليون مستخدم نشط، ليتضاعف هذا الرقم ويصل إلى المليار بعد عامين آخرين.

وعلى الرغم من كونه أحد تطبيقات الأندرويد التي تأتي على كل جهاز يعمل بنظام الأندرويد، إلا أن نجاح تطبيق Google Photos لم يكن مضموناً.

حيث كان من الممكن أن يواجه نفس مصير Google+ التي حاولت المنافسة في الشبكات الاجتماعية ثم تم إغلاقها على الرغم من قوة جوجل وانتشار نظام الأندرويد حول العالم.

وكجزء من جهود الشركة الآن للوصول إلى 2 مليار مستخدم، أطلقت جوجل تطبيق Gallery Go، وهو نسخة مخففة لتطبيق Google Photos الرئيسي.

وقال Anil Sabharwal نائب رئيس جوجل الذي قاد إنشاء تطبيق الصور الأساسي أن تطبيق الشركة تجاوز المليار مستخدم، والتطبيق الجديد هو تمثيل لرؤية الشركة من أجل الوصول إلى المليار التالي.

التطبيق الجديد من جوجل هو تطبيق مصمم للسماح للأشخاص الذين لديهم اتصالات إنترنت ضعيفة بتنظيم صورهم وتعديلها على أجهزتهم.

وهو مثل تطبيق الصور الرئيسي، يستخدم التعلم الآلي لتنظيم صورك ويمكنك أيضاً استخدامه لتحسين الصور تلقائياً وتطبيق الفلاتر، الفرق هو أن Gallery Go مصمم للعمل دون اتصال، ويشغل مساحة 10 ميجابايت فقط على هاتفك.

التطبيق الجديد متاح الآن للتحميل من متجر جوجل للتطبيقات Google Play حيث يمكنك تحميله من هنا إذا كان جهازك يعمل وفقاً لتحديث Android 8.1 Oreo أو إصدار أحدث.

مقالات قد تعجبك:

كيفية البحث باستخدام الصور من خلال بحث الصور العكسي من جوجل
كيفية إنشاء صور متحركة Gif باستخدام لوحة مفاتيح جوجل
نصائح لنشر صور ومقاطع فيديو أفضل على إنستغرام
كيفية تحديد معالج الرسوميات المشغل لأي برنامج أو لعبة في ويندوز 10
ما هو الوضع السري في Gmail؟ وكيف يعمل؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...