إنستغرام ستحذّر المستخدمين المخالفين قبل حظر حساباتهم

سياسة جديدة للمنصة حول المشاركات المخالفة والممنوعة

قالت منصة إنستغرام Instagram أنها ستعمل على تحذير المستخدمين الذين قاموا بارتكاب مخالفات محددة من خلال مشاركاتهم، وهذا التحذير سيعني أن المستخدم قد دخل دائرة الحظر المتوقع والتي يمكن أن تؤدي إلى تعطيل الحساب.

سيعرض التنبيه المخالفات التي قام صاحب الحساب بارتكابها، مثل عرض الصور أو مقاطع الفيديو أو القصص اليومية أو التعليقات التي تم اعتبارها مخالفة من قبل المنصة.

هذا التحذير لا يعني بالضرورة أن الحساب سيتم تعطيله، لكن يمكن اعتباره التنبيه الأخير قبل اتخاذ قرار الحظر النهائي من المنصة، كما سيتم حذف الصور أو التعليقات أو القصص المخالفة بمجرد وصول التحذير.

خلال فترة التحذير، سيكون باستطاعة المستخدم الاعتراض على هذا التنبيه إذا كان يعتقد بأن مشاركاته ليست مخالفة وأنه تم فهمها على نحو خاطئ، فإذا كان هنالك خطأ بالفعل سيستعيد صاحب الحساب مشاركاته التي تم حذفها.

الاعتراض على التحذير لا يشمل جميع أنواع المخالفات، فهنالك مخالفات لا تقبل إنستغرام بالاعتراض عليها نظراً لأنها تمثّل انتهاكاً واضحاً لسياسة المنصة.

لكن بالنسبة للمخالفات التي يتم تحديدها ضمن مجال العري أو خطاب الكراهية، فقد حدثت مجموعة من الأخطاء السابقة على إنستغرام وفيسبوك حول تفسير صورة ما على أنها عري، وهي لم تكن كذلك.

تأتي هذه الخطوة ضمن خطة جديدة للمنصة تهدف من خلالها إلى رفع سوية المشاركات التي يتم تداولها وإضافة المزيد من الشروط التي تضمن سلامة وأمن الشبكة الاجتماعية.

وفي نفس الوقت، يمكن لميزة التحذير أن تضيف شفافية أكبر مع المستخدم وتشرح له سبب تعطيل حسابه أو التراجع عن الحظر في حال حدوث خطأ، وهي أفضل بالطبع من الحالة السابقة التي كان يُفاجئ بها المستخدم بتعطيل حسابه دون سابق إنذار.

وبالإضافة إلى ما سبق، أعلنت إنستغرام أنها ستعطي المزيد من الحرية لفريق المتابعة الخاص بها من أجل حظر المستخدمين الذين يسيئون استخدام المنصة.

وسيكون المعيار الخاص بذلك هو قيام المستخدم بتكرار عدة مخالفات بنسب محددة وخلال فترة زمنية محددة، فإذا حدث ذلك فإن هذا يعني بالنسبة لإنستغرام أن المستخدم المحدد هو مشارك سيء على المنصة ويجب حظره.

لم تشارك إنستغرام معلومات حول نسب المخالفات التي تتم دراستها في هذه الحالة أو الفترة الزمنية التي تتم فيها مراقبة الشخص الذي يكرر مخالفاته، وهو أمر طبيعي لمنع المستخدمين من التحايل على النظام.

الجدير بالذكر أن إنستغرام بدأت قبل فترة بحملة كبيرة كان هدفها الأساسي رفع سوية المشاركات على المنصة وحذف المخالف منها، وتضمنت الخطوات السابقة محاربة التنمّر بالإضافة إلى إخفاء عدد الإعجابات.

مقالات قد تعجبك:

كيفية استعادة كلمة مرور حساب Yahoo المنسية
ما هي ملفات PDF؟ وكيف يمكن فتحها ؟
ما هي ملفات RTF؟ وكيف يمكن فتحها؟
كيفية إنشاء نسخة احتياطية كاملة لنظام تشغيل الكمبيوتر وجميع أقراصه
كيفية تفعيل واستخدام وضع التأمين لمنع فك قفل الهاتف باستخدام البصمة أو القفل الذكي
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...