إنستغرام أخفت عدد الإعجابات في تطبيقها في المزيد من البلدان

التركيز على محتوى المنشور وليس على عدد المعجبين به

في شهر نيسان الماضي، كانت هنالك بعض التقارير التي ادعت أن إنستغرام Instagram تبحث فكرة إخفاء عدد الإعجابات في منشورات منصتها لدفع المستخدمين إلى التركيز على المحتوى أكثر من التفاعل عليه.

لم تؤكد الشركة وقتها تلك الأخبار، ولكن سرعان ما تبيّن أنها صحيحة من خلال بدء اختبار ميزة إخفاء عدد الإعجابات في كندا، لكن اليوم فيبدو أن الشركة معجبة بتلك الميزة وواثقة منها حيث قررت اختبارها في المزيد من البلدان حول العالم.

حيث أعلنت الشركة أن ميزة إخفاء عدد الإعجابات ستصل إلى إيرلندا وإيطاليا واليابان والبرازيل واستراليا ونيوزيلندا بالإضافة إلى كندا، علماً أن الميزة ستكون مفعّلة بشكل افتراضي في حسابات المستخدمين.

تأتي هذه الميزة بحسب كلام الشركة لتبعد تركيز مستخدمي المنصة على عدد الإعجابات الخاصة بكل منشور وكمية التفاعل معه، وذلك بهدف دفعهم للتركيز على محتوى المنشور وعلى قيمته.

سيبقى عدد الإعجابات الخاصة بكل منشور ظاهراً لصاحب المشاركة فقط، في حين سيختفي ذلك العدد عن المستخدمين الآخرين.

في الحقيقة أصبحت الأرقام المتعلقة بعدد الإعجابات والتعليقات على منشور ما هي المقياس الأهم لتقييم المنشور وتقييم جودته، الأمر الذي سمح بأكثر المنشورات سخافة على المنصة أن تحصد الكمية الأكبر من الاهتمام فقط لمجرد امتلاكها لملايين الإعجابات والتعليقات.

لا ترغب إنستغرام بتحويل منصتها إلى ساحة للمنافسة على عدد الإعجابات دون التركيز بشكل أساسي على قيمة ومحتوى المنشور، لذلك ترغب من خلال ميزتها الجديدة أن يتفاعل المستخدم مع المنشور بناء على محتواه فقط.

أيضاً تبدو الميزة الجديدة رائعة لأصحاب الحسابات الذين لا يحصلون على أعداد كبيرة في عدد الإعجابات، الأمر الذي يسبب لهم بعض الإزعاج ويدفعهم إلى عدم مشاركة صورهم على المنصة، لكن مع الميزة الجديدة فإن هذا الأمر لم يعد موجوداً.

من غير المعروف فيما إذا كانت إنستغرام ستوفر الميزة لاحقاً لجميع المستخدمين حول العالم، أم أنها ستواجه غضباً من أصحاب الحسابات الضخمة التي تتباهى دائماً بالتفاعل على منشوراتها.

مقالات قد تعجبك:

كيفية استعادة المبالغ المدفوعة باستخدام البطاقة الائتمانية
كيفية إصلاح صوت الكمبيوتر إذا قام تحديث ويندوز بتعطيله
كيفية تحويل الفيديو من صيغة MKV إلى صيغة MP4
ما هي عملية ضغط الملفات ؟ وكيف تتم ؟
ما هو توازن اللون الأبيض White Balance, وكيف يستخدم في الكاميرا ؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...