ميزات جديدة من إنستغرام لمحاربة التنمّر على منصتها

مع ميزة جديدة لتقييد الأصدقاء دون حظرهم

يُعتبر التنمّر على شبكات الإنترنت من أكبر المشاكل التي يمكن أن تواجه المستخدمين حول العالم، حيث يمكن لأي شخص أن يسخر من الشخص الآخر أو يوّجه له عبارات الاستهزاء والتنمر سواء على مواقع الدردشة أو شبكات التواصل الاجتماعي.

تُعتبر شبكة إنستغرام Instagram واحدة من أشهر الشبكات التي يتم استخدامها من أجل نشر الصور والمقاطع الفيديو الشخصية، الأمر الذي يسمح بالكثير من عبارات السخرية من شكل المستخدم أو من منشوراته بشكل عام.

من أجل ذلك، أعلنت المنصة عن توفير أداة جديدة لمحاربة التنمر والسخرية على منصتها، وعلى الرغم من أن الأداة الجديدة تعمل على تقديم النصيحة فقط للشخص الذي يكتب عبارات التنمر، إلا أنها تُعتبر خطوة مرحّب بها.

أداة إنستغرام الجديدة تعتمد على خوارزميات الذكاء الاصطناعي والتي تعمل على تحليل الكلمات والمفردات التي يستعملها المستخدم في تعليقاته أثناء كتابتها وليس بعد نشرها ضمن تعليقات المنشور.

في حال اكتشفت الأداة الذكية الجديدة أن التعليق يحوي على كلمات سخرية واستهزاء، فإنها سترسل رسالة إلى صاحب التعليق تنبهه فيها إلى تجاوز المسموح على الشبكة وتنصحه بإعادة صياغة تعليقه.

لا يمكن للمنصة بأي حال من الأحوال أن تمنع المستخدمين من كتابة العبارات التي يُعتقد أنها تحتوي على تنمّر، فقد لا يكون القصد منها إزعاج صاحب المنشور وقد يقتصر الأمر على وجود مزاح بين الطرفين.

لكن مع تقديم النصيحة لصاحب التعليق، فإن المنصة تأمل منه إعادة التفكير بتعليقه قبل الاستمرار في إرساله إلى منشور المستخدم، وهو ما حدث بالفعل بحسب كلام إنستغرام.

حيث قالت الشركة أن الأداة الجديدة قد دفعت بالفعل بعض الأشخاص إلى التراجع عن نشر التعليق أو تغيير محتواه، وهو الأمر الذي تحارب من أجله هذه الأداة.

في حال استمر صاحب التعليق وقام بنشره بالفعل على منشور صديق له، فإن ذلك قد يسبب الإزعاج لصاحب المنشور، وفي الوقت نفسه قد لا يرغب صاحب المنشور بحظر صاحب التعليق منعاً لزيادة الخلاف بين الطرفين.

لكن مع الميزة الجديدة التي طرحتها إنستغرام، أصبح بإمكان المستخدم تقييد حساب ما على المنصة بدلاً من حظره بالكامل، حيث لن يتم إعلام صاحب الحساب بأن أحد أصدقائه قام بتقييده.

يفيد التقييد بأن جميع تعليقات المستخدم المُقيّد والتي يُعتقد أنها ستكون مزعجة ومسيئة لصاحب المنشور فإنها لن تكون مرئية للجميع، ولن يراها إلا صاحب المنشور فقط.

بالإضافة إلى ذلك سيتم إخفاء الحالة النشطة لصاحب الحساب عن المستخدم المقيّد، وسيتم إخفاء علامة قراءة الرسالة التي تظهر عادةً عندما يتم تبادل الرسائل بين الطرفين.

بكلمات أبسط، يمكن اعتبار التقييد هو حظر مخفف دون إعلام الشخص الآخر بتنفيذ هذا الأمر، ولا بد أن يكون ذلك التقييد أمر مرحّب به للأشخاص الذين يمتلكون أصدقاء مزعجين على المنصة.

مقالات قد تعجبك:

كيفية إخفاء آخر ظهورك أو حالة اتصالك على إنستغرام
ما الفرق بين أجهزة PlayStation 4 و Slim و Pro
ما هي شاشة الموت الزرقاء ؟ وما أسباب ظهورها ؟ وما الحلول ؟
ما هي تقنية بلوك تشين المستخدمة في البيتكوين ؟ وكيف تعمل ؟
ما هي الملفات التالفة وهل هناك طريقة لإصلاحها أو استرجاعها ؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...