مايكروسوفت ستلغي استخدام كلمات المرور في ويندوز 10

إقناع المستخدمين بوسائل بديلة لكلمات المرور

تخطط مايكروسوفت Microsoft لجعل أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows 10 غير معتمدة نهائياً على استخدام كلمات مرور.

فبينما تعمل الشركة على إزالة كلمات المرور من نظام التشغيل Windows 10 وحسابات مايكروسوفت الخاصة بها لعدة أشهر الآن، فإن التحديث الرئيسي التالي لنظام التشغيل في العام المقبل سيمضي خطوة أخرى إلى الأمام.

ستتمكن قريباً من تمكين تسجيل الدخول بدون كلمة مرور لحسابات مايكروسوفت على جهاز يعمل بنظام Windows 10، هذا يعني أن أجهزة الكمبيوتر ستستخدم مصادقة التعرف على الوجه Windows Hello أو بصمات الأصابع أو رمز PIN.

سيختفي خيار استخدام كلمة المرور ببساطة من شاشة تسجيل الدخول إلى النظام، وذلك إذا قررت الاشتراك في ميزة make your device passwordless الجديدة.

لماذا تريد مايكروسوفت من الأشخاص التوقف عن استخدام كلمات المرور لتسجيل الدخول إلى أجهزة كمبيوتر Windows 10؟ الأمر بسيط جداً: لأن كلمات المرور سيئة!

يحب الناس إعادة استخدام تلك الكلمات عبر كل موقع ويب وعلى أجهزتهم الشخصية، وعلى الرغم من توفر عدد من طرق المصادقة الثنائية، إلا أنه لا يزال من الصعب إقناع الناس باستخدامها.

تجادل مايكروسوفت بأن رمز الـ PIN أكثر أماناً بكثير من كلمة المرور، حتى لو كان عبارة عن استخدام رمز مكون من أربعة أرقام فقط.

هذا بفضل المتغيرات غير المعروفة التي تُستخدم في الرمز وحقيقة أن الكود يتم تخزينه على الجهاز بشكل محلي ولا تتم مشاركته عبر الإنترنت.

تحاول الشركة ببطء إقناع مستخدمي Windows 10 بالاشتراك في عمليات المصادقة ثنائية العوامل مثل الرسائل القصيرة الأساسية أو تطبيق Microsoft Authenticator أو Windows Hello أو حتى مفاتيح الأمان الفعلية باستخدام معيار FIDO2 .

الجدير بالذكر أن التحديث Windows 10 May 2019 الأخير لنظام مايكروسوفت أتاح إعداد وتسجيل الدخول إلى جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows 10 باستخدام رقم هاتف فقط على حساب مايكروسوفت.

تخطط الشركة الآن للسماح للأشخاص بإزالة خيار كلمة المرور بالكامل من شاشة تسجيل الدخول إلى نظام Windows 10، إنها خطوة أخرى نحو مستقبل نأمل فيه أن لا يكون هنالك داعٍ للقلق بشأن تذكر كلمات المرور المعقدة أو وجود مدير كلمات مرور أو تجنب إعادة استخدام هذه الكلمات.

مقالات قد تعجبك:

ما هو AppleCare+ لأجهزة آيفون؟ ولماذا يحتاجه كل مستخدم آيفون؟
كيفية تعيين التركيز في كاميرا DSLR أو كاميرا Mirrorless يدوياً
إشاعات و أفكار خاطئة يعتقدها الكثير عن المنزل الذكي SmartHome
ما هي ميزة True Tone في آيفون و ماك؟ و ما فوائدها ؟
ما هي إعدادات الكاميرا المناسبة لالتقاط الصور الرياضية ؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...