كل ما نعرفه حتى الآن عن هاتفي Note 10 القادمين

معالج أفضل وشحن أسرع وكاميرات مثالية

مع اقترابنا من تاريخ 7 آب، نقترب أكثر فأكثر من إعلان شركة سامسونج Samsung عن هاتفها المرتقب Galaxy Note 10 الذي سيطل هذا العام بنسختين على الأقل، الأمر الذي يرفع سقف المنافسة إلى حدود غير مسبوقة.

المزيد من التفاصيل والتسريبات ظهرت مؤخراً على شبكة الإنترنت لتعطي صورة شبه كاملة عن المواصفات والاختلافات الخاصة بالنسختين القادميتن.

وأحدث ما تم الوصول إليه من تلك المعلومات هو ما تم نشره من قبل موقع WinFuture والذي ذكر بأن حجم شاشة النسخة Plus سيكون 6.8 بوصة، الأمر الذي يجعل من الهاتف كبيراً بشكل واضح لكن بحجم كلي مقبول نظراً لإلغاء الحواف العلوية والسفلية.

أحد الاختلافات بين Note 10 و Note 10 Plus هو أن الأخير فقط سيشمل فتحة microSD من أجل بطاقة الذاكرة الخارجية، في حين أن أي من الهاتفين السابقين لن يتضمن مقبس سماعة رأس 3.5 ملم.

وتخطط سامسونج لتزويد هاتفيها بسرعات شحن جديدة كلياً، حيث سيتمكن كل من الهاتفين الوصول إلى سرعة شحن بقوة 45 واط عند استخدام الشاحن السلكي و 20 أو 25 واط عند استخدام الشاحن اللاسلكي.

ميزة الشحن العكسي والمعروفة باسم PowerShare ستحصل على ترقية في السرعة لتصل إلى 15 واط، مما يجعلها أكثر فائدة عند استخدام الهاتف لشحن السماعات اللاسلكية أو الساعات الذكية.

لدى الموقع المذكور معلومات تفيد بتزويد النسخة Plus ببطارية بسعة 4300 مللي أمبير، لكن الشاحن المضمّن في العلبة قد لا يدعم القوة القصوى المذكورة 45 واط، وقد يضطر المستخدم لشراء الشاحن المتوافق بشكل منفصل.

بالنسبة للمعالج وخلافاً للسنوات الماضية التي كان فيها هاتف النوت يتطابق مع هاتف Galaxy S في نفس العام من حيث قوة المعالجة، فإن سامسونج ستضيف معالج أقوى في Galaxy Note.

وذلك بالاستفادة من معالج كوالكوم الجديد Snapdragon 855 Plus الذي سيتواجد في بعض نسخ الهاتف، في حين ستحصل النسخ الأخرى على معالج Exynos 9825 من سامسونج.

نظام الكاميرا الثلاثي سيستخدم مستشعر أساسي بدقة 12 ميجابكسل مع مستشعر للتصوير بزاوية عريضة بدقة 16 ميجابكسل، أما المستشعر الثالث فسيكون بدقة 12 ميجابكسل وهو مخصص للتقريب البصري.

النسخة Plus ستحتوي على مستشعر رابع من نوع ToF لقياس المسافة في الوقت الحقيقي، في حين ستمتلك العدسة الرئيسية في الهاتفين القدرة على التبديل في قياس فتحتها بين F/1.5 و F/1.8 و F/2.4.

قلم S Pen سيحصل على بعض الميزات الممتعة مثل الإيماءات عن بعد، وقد تضيف الشركة مجموعة من الميزات التي ستكون قادرة على تمييز استخدام القلم مع الهاتف.

تأكّد من العودة إلينا في السابع من شهر آب القادم للحصول على القائمة الكاملة من المواصفات التقنية الخاصة بأقوى هواتف النصف الثاني من العام.

مقالات قد تعجبك:

ما هو قانون الخصوصية GDPR؟ وكيف يؤثر على الشركات والمستخدمين؟
كيفية تعطيل إشعارات انخفاض مساحة القرص في ويندوز
كيفية تحسين عدد الإطارات في الثانية FPS في الألعاب
كيفية إيجاد وتثبيت التعاريف الرسمية لقطع الحاسوب العامل بنظام ويندوز
كيفية فتح وإنشاء وتحرير ملفات وورد وإكسل وباوربوينت مجاناً
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...