الإعلان عن نسخة Plus من المعالج الرائد Snapdragon 855

المعالج المثالي للهواتف القوية والمخصصة للألعاب

أعلنت شركة كوالكوم Qualcomm عن تحديث منتصف العام لمعالجها الرائد Snapdragon 855 وذلك من خلال الإعلان عن المعالج Snapdragon 855 Plus الجديد.

وتأتي النسخة الجديدة لتركّز بشكل أكبر على الأداء في الألعاب وعلى تقنيات الذكاء الاصطناعي والواقع الافتراضي والواقع المعزز بالإضافة إلى اتصالات الجيل الخامس من الشبكات.

يحتفظ المعالج الجديد بنفس بنية وتصميم المعالج الأساسي، مع وحدة المعالجة المركزية ثمانية النواة، ولكن تردد المعالج ازداد ليصل حتى 2.96 جيجاهرتز.

الأمر الأكثر أهمية بالنسبة للاعبين هو تحسين الأداء بنسبة 15 بالمائة بسبب إضافة تحسينات على وحدة معالجة الرسومات Adreno 640.

سيؤدي ذلك على الأرجح إلى ظهور النسخة المجددة من المعالج في الموجة التالية من الهواتف الذكية التي تركز على الألعاب مثل تلك التي رأيناها من Asus و Razer وشركات أخرى.

بالنسبة إلى التحسينات الأخرى، وعدت كوالكوم بالتركيز على تطبيقات الذكاء الاصطناعي والواقع الافتراضي مع الحديث عن محرك الذكاء الاصطناعي من الجيل الرابع والذي يمكنه معالجة أكثر من 7 تريليون عملية في الثانية.

ستوفر النسخة Snapdragon 855 Plus أفضل أداء خلوي وتغطية متفوقة وتوفير في عمر البطارية طوال اليوم في الأجهزة المتميزة والمتوافقة مع شبكات الجيل الخامس.

لكن المعالج الجديد ما زال يحتاج إلى مودم الجيل الخامس X50 5G بشكل منفصل، وبالتالي فإن المعالجات التي تستعمل مودم الجيل الخامس المدمج معها سيتم تأجيلها حتى العام القادم.

تم الإعلان عن معالج Snapdragon 855 في نهاية العام السابق، وظهر في غالبية الهواتف الرائدة التي تم إطلاقها هذا العام مثل Galaxy S10 و OnePlus 7 مع نتائج متميزة في اختبارات الأداء.

السؤال الطبيعي هو ما إذا كان الطراز الجديد سيحقق تحسناً ملحوظاً للأداء، ولحسن الحظ لن يتعين علينا الانتظار طويلاً حتى يتم التوصل إلى الإجابة.

حيث قالت كوالكوم إن الشرائح الجديدة ستظهر لأول مرة في الأجهزة الاستهلاكية خلال النصف الثاني من هذا العام، وهذا يجعلها مرشحاً رئيسياً للتضمين داخل Galaxy Note 10 من سامسونج أو Pixel 4 من جوجل.

مقالات قد تعجبك:

كيفية ربط أو تضمين ورقة عمل إكسل في مايكروسوفت وورد
كيف تسعى جوجل لتحويل نظام التشغيل كروم Chrome إلى نظام تشغيل لوحي قويّ ؟
ما هي الملفات الاختبارية ؟ ولمَ عليك أن تتعرّف عليها؟
ما هو العنوان URL ؟ وما هي مكوناته؟
ما هي ميزة مدّة استخدام الجهاز Screen Time في الآيفون أو الآيباد ؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...