فيسبوك ستفتتح سلسلة مقاهي للتأكيد على أهمية الخصوصية

سيحصل الزائر على مشروبات مجانية ونصائح لإدارة الخصوصية

من منا لم يسمع بفضائح شبكة فيسبوك Facebook في خصوصية البيانات في الأشهر الاخيرة؟ بدءاً من فضيحة Cambridge Analytica وصولاً إلى الثغرات والأخطاء الأمنية التي لا تنتهي.

كوّنت تلك الفضائح صورة عن شبكة فيسبوك على أنها واحدة من الشركات التي لا تهتم بخصوصية المستخدمين، وبغض النظر عن صحّة هذه الصورة المكوّنة، فإن فيسبوك تريد تغيير تلك الأفكار.

من أجل ذلك ستعمل الشركة على افتتاح سلسلة من المقاهي المنبثقة التي تروج لخصوصية المستخدمين، وستبدأ السلسلة أولاً في لندن بافتتاح 5 مقاهي.

الهدف الأساسي من تلك المقاهي هو مساعدة المستخدمين على إدارة خصوصية حساباتهم بالشكل الذي يتماشى مع رغباتهم، حيث تعتقد الشركة بأن هنالك نسبة من المستخدمين لم يطلعوا بشكل أساسي على خيارات الخصوصية في حساباتهم.

سيحصل زوّار المقاهي على مشروبات مجانية فيما إذا قرروا المشاركة في فحص الخصوصية، وسيشمل هذا الفحص مساعدة المستخدم على إدارة خيارات الخصوصية بمساعدة مجموعة من الخبراء.

ستوضح عمليات الفحص للمستخدمين كيفية تخصيص هذه الخيارات، بما في ذلك المعلومات الشخصية المرئية للآخرين والتطبيقات التي يمكنها الوصول إلى حساب فيسبوك الخاص بهم.

ترغب فيسبوك من خلال تجربة المقاهي الجديدة أن تتشارك مسؤولية الحفاظ على البيانات الشخصية مع المستخدمين أنفسهم، حيث ترى الشركة أن هنالك ضرورة ملحة للاطلاع على خيارات الخصوصية من قبل أي مستخدم.

بالتأكيد فإن معرفة المستخدم بخيارات الخصوصية لن يحمي الشبكة من الثغرات والأخطاء الأمنية، ولكن هذا الأمر سيساعد على تجنب حصول فيسبوك على المزيد من الدعاوى الجماعية لانتهاك الخصوصية.

وبطبيعة الحال، فإن المقاهي الجديدة ستسمح بإعطاء صورة جديدة عن فيسبوك تظهر فيها الشبكة الاجتماعية بأنها حريصة جداً على خصوصية معلومات مستخدميها، وهو أمر تحتاجه فيسبوك بالتأكيد بعد الفضائح السابقة.

مقالات قد تعجبك:

كيفية التقاط صورة مزيفة لأي موقع دون فوتشوب !
كيفية حماية الحاسوب من فيروسات انتزاع الفدية Ransomware ؟
كيفية معرفة اسم ورقم إصدار جهاز أندرويد
كيفية تحرير مساحة على القرص الصلب في Mac OS X
كيفية استعادة الملفات من كمبيوتر معطّل
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...