تحديث Android 10 سيصل إلى هواتف Pixel الأسبوع القادم

تحديداً في اليوم الثالث من شهر أيلول

نستطيع القول أن حقبة الأندرويد الجديدة بإصداره العاشر قد بدأت رسمياً، حيث كشفت جوجل Google قبل أيام عن الاسم الرسمي للنظام الجديد وقالت أن الاسم هو Android 10 فقط.

تخلّت جوجل عن واحدة من أهم الميزات التي تميّز أسماء الإصدارات المختلفة من نظام الأندرويد، وهي ميزة أسماء الحلويات الشهيرة مع مراعاة التسلسل الأبجدي للأحرف.

بغض النظر عن تقبّل المستخدمين لنظام التسمية الجديد الذي يستند ببساطة إلى الأرقام، فإنه على ما يبدو فقد يبدأ النظام الجديد بالوصول إلى الهواتف المحمولة خلال أيام قليلة فقط.

من المنطقي أن يتم إرسال التحديث إلى هواتف Pixel من جوجل أولاً، وهي واحدة من الميزات التي يجب أن تبقى خاصة بهواتف الشركة المطوّرة للنظام.

من خلال محادثتين منفصلتين مع ممثلين لدعم العملاء من شركة جوجل، أجاب الممثلان بأن موعد وصول التحديث سيكون الاسبوع القادم، تحديداً في اليوم 3 من شهر أيلول الذي يصادف يوم الثلاثاء.

اعتادت جوجل على إطلاق تحديثات أمنية جديدة في يوم الاثنين الأول من كل شهر، إلا إذا كان هذا اليوم هو عطلة رسمية في الولايات المتحدة، عندها يتم تأجيل إطلاق التحديث إلى اليوم التالي.

وبالنظر إلى تاريخ الاثنين الأول من الشهر القادم، يتبيّن لدينا أنه يصادف 2 أيلول وهو عيد العمال، لذلك من المنطقي جداً أن تكون إجابات ممثلي العملاء صحيحة، وبالتالي فإن Android 10 سيصل يوم الثلاثاء في 3 أيلول.

الجدير بالذكر أن الإصدار السابق لنظام الأندرويد والمعروف باسم Android 9 Pie ظهر في الاثنين الأول من شهر آب من عام 2018، لذلك فإن التاريخ المتوقع لظهور Android 10 الأسبوع القادم أمر وارد جداً.

يبقى أن ننتظر خارطة الطريق من الشركات الكبرى الأخرى في عالم الأندرويد والتي توضّح موعد وصول التحديث الرئيسي الجديد إلى هواتفها ولا سيما الرائدة منها.

مقالات قد تعجبك:

ما هي الملفات الاختبارية ؟ ولمَ عليك أن تتعرّف عليها؟
كيفية تضمين الخطوط في مستند وورد
ماذا تفعل أزرار الوظائف في مايكروسوفت وورد
كيفية حذف الخلفية من صورة في مايكروسوفت وورد
كيفية تغيير واحدة قياس المسطرة في مايكروسوفت وورد
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...