منشور مزيف انتشر على إنستغرام وخدع المستخدمين

إنستغرم طالبت مستخدميها بالتوقف عن مشاركة المنشور

انتشر في الساعات الأخيرة منشور غريب على منصة التواصل الاجتماعي إنستغرام Instagram، وقد تمت مشاركة المنشور آلاف المرات وسبب خداعاً للكثير منهم.

ويقول المنشور المخادع أن منصة إنستغرام ستتمكن من استخدام المحتوى الخاص بك بعد أن تم تغيير سياسة الخصوصية، بما في ذلك الصور والرسائل المحذوفة، ويطلب المنشور أن تقوم بمشاركته من أجل منع إنستغرام من القيام بذلك.

وقالت Stephanie Otway المتحدثة باسم شركة فيسبوك Facebook التي تمتلك إنستغرام بأن المنشور الشهير ليس له أي أساس من الصحة.

ومن المستغرب سرعة انتشار المنسور بين أوساط المستخدمين، وقد يكون السبب في ذلك هو تمكنه من خداع شخصيات شهيرة جداً مثل وزير الطاقة الأمريكي Rick Perry.

صياغة المنشور ليست جيدة ومليئة بالأخطاء، وربما تكون واضحة على أنها مزيفة أو ليست رسمية، لكن على ما يبدو فإن المستخدمين كانوا خائفين من فكرة استخدام المحتوى الخاص بهم.

يضيف المنشور بأن الموعد النهائي قبل تغيير سياسة الخصوصية هو اليوم، وينبه المستخدم على أن كل صوره ورسائله ستصبح عامة، ويطلب منه إعادة نشر المنشور من أجل حماية نفسه.

إنها طريقة مبتذلة ومكررة كنا قد رأيناها سابقاً في الكثير من منشورات فيسبوك التي تطلب إعادة نشر صورة ما أو رسائل واتساب التي تطلب تمرير الرسالة إلى جهات الاتصال لديك.

في محاولة للظهور بمصداقية، يشير المنشور إلى أخبار القناة 13 التي تغطي التغيير في سياسة إنستغرام، كما أنه يشير إلى مواد من القانون التجاري الموحد ونظام روما الأساسي.

إنستغرام طلبت من المستخدمين في بيانها عدم الالتفات إلى ما ورد في المنشور من كلام زائف كما طلبت عدم مشاركته أو إعادة نشره منعاً لتوسع انتشاره.

مقالات قد تعجبك:

كيفية حذف صوت مقطع الفيديو عند نشره على إنستغرام
فيسبوك يستخدم رقم الهاتف المحمول لاستهداف المستخدمين بالإعلانات
ما هي تقنية تصحيح التعريض Exposure Bracketing ؟ و ما فوائدها في التصوير ؟
كيف يعمل النظام الداعم لشريحتي اتصال في سلسلة iPhone X الجديدة
أفضل بديل لبرنامج الروت المشهور SuperSU
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...