سوني أعلنت عن بيعها 100 مليون وحدة من PlayStation 4

أكثر أجهزة سوني نجاحاً وأسرعها مبيعاً

تُعد وحدات PlayStation 4 من شركة سوني Sony من أكثر أجهزة الشركة نجاحاً على الإطلاق، حيث كشفت سوني عن وصولها لرقم 100 مليون في مبيعات PS4.

وقالت الشركة أنها تمكّنت من بيع 3.2 مليون وحدة في الربع المنتهي في 30 حزيران، مما يعني أن الشركة وصلت إلى رقم 100 مليون وحدة مباعة وذلك بعد أن وصلت المبيعات إلى 96.3 مليون وحدة في الربع الأول.

على الرغم من تباطؤ مبيعات جهاز PS4، إلا أنه لا يزال أسرع وحدات ألعاب منزلية التي تصل إلى 100 مليون وحدة في المبيعات.

ووفقاً لـ Daniel Ahmad كبير المحللين لدى Niko Partners فإن أرقام PS4 كانت أسرع من كل من PlayStation 2 ووحدة التحكم Wii الشعبية من Nintendo.

حيث وصلت وحدة PS4 إلى رقم 100 مليون وحدة مباعة بعد 5 سنوات و 7 أشهر فقط من إطلاقها، أي أنها احتاجت 3 سنوات فقط بعد وصولها سابقاً إلى رقم 50 مليون وحدة مباعة.

كانت مبيعات أجهزة PS4 من سوني قوية باستمرار خلال هذا الجيل، حيث تم بيع 19 مليون في عام 2017 و 17.8 مليون في العام الماضي.

كشفت شركة سوني أيضاً أن حصة التنزيل الرقمي تجاوزت 50 بالمائة، مما يعني أن عدداً أكبر من الناس يشترون الآن ألعاباً رقمية أكثر من نسخ الأقراص الفعلية.

من المتوقع أن تتباطأ عمليات بيع PS4 في الفترة المقبلة أكثر فأكثر مع وصول السوق إلى حالة من التشبّع وبسبب بدء الحديث عن المواصفات المتوقعة لجهاز سوني القادم PS5 والذي من المحتمل أن يبصر النور خلال العام القادم.

وعلى ما يبدو فإن صناعة وحدات الـ PlayStation لدى الشركة قد حققت مبيعات قياسية ونجاح كبير، على عكس قطاع الهواتف المحمولة الذي وصل إلى أسوأ حالاته.

مقالات قد تعجبك:

ما البعد البؤري الذي يجب أن يتم استخدامه للصور؟
كيفية تعيين التركيز في كاميرا DSLR أو كاميرا Mirrorless يدوياً
ما هي إعدادات الكاميرا المناسبة لالتقاط صور السفر و الرحلات ؟
ما هي تقنية تصحيح التعريض Exposure Bracketing ؟ و ما فوائدها في التصوير ؟
ما هي إعدادات الكاميرا المناسبة لالتقاط الصور الرياضية ؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...