سوني كشفت لأول مرة عن مواصفات PlayStation 5

ميزات جديدة وقوية ودعم دقة عالية جداً للعرض

لقد عرفنا منذ فترة أن شركة سوني Sony تعمل على الجيل التالي من وحدات البلايستيشن PlayStation حيث تم تسمية الجيل الجديد باسم غير رسمي وهو PlayStation 5.

مؤخراً، حصلنا على أول التفاصيل الحقيقية بشأن ما يمكن توقعه من الأجهزة الجديدة، وذلك بفضل مقابلة مع Mark Cerny الذي شغل منصب مهندس النظام الرئيسي لأجهزة PS4.

وحدة التحكم الجديدة ليست مجرد ترقية معززة لمواصفات PS4 مثل PS4 Pro، وإنما هي جهاز جديد بالكامل مع مواصفات جديدة ودعم لميزات رائعة.

بما في ذلك وحدة المعالجة المركزية ثمانية النواة التي تستند إلى معالجات Ryzen من الجيل الثالث من شركة AMD والتي تم بناؤها وفقاً لتقنية 7 نانومتر.

بالإضافة إلى وحدة معالجة الرسوميات المخصصة والتي تستند إلى أجهزة Radeon Navi من AMD، مما سيجلب تقنية تتبع الأشعة وإمكانية الاستفادة من مزاياها.

النتيجة النهائية لجميع هذه التحسينات على المكونات الداخلية هي قدرة PS5 على دعم دقة مرتفعة جداً تصل إلى 8K بافتراض أنك تمتلك شاشة ذكية تدعم أساساً هذه الدقة.

تركز سوني أيضاً بشكل خاص على الصوت ثلاثي الأبعاد لجهاز PlayStation 5، حيث تشتمل رقاقة AMD الجديدة على ما يبدو على وحدة مخصصة لذلك.

التغيير الكبير الآخر الذي يأتي إلى PlayStation 5 هو استبدال القرص الصلب بمحرك أقراص SSD، والذي وعدت الشركة بأنه سيحسّن وقت التحميل واللعب إلى درجة كبيرة.

تشمل التفاصيل الأخرى التي تم الكشف عنها حقيقة أن PS5 ستكون متوافقة مع الإصدارات السابقة مع ألعاب PlayStation 4 الحالية، على عكس انتقال PS3 إلى PS4، فإن PS4 و PS5 يشتركان في بنية مماثلة، مما يجعل الدعم عبر الأجيال أسهل بكثير.

بينما لم تناقش الشركة خطط نظارة PSVR المستقبلية، لكنها أكدت أن PSVR الحالية ستواصل العمل مع PlayStation 5 القادمة.

في الوقت الحالي، يبدو أن سوني مستعدة فقط للتحدث عن الخطوط العريضة في جهازها القادم، حيث لا توجد تفاصيل إضافية حول السعر أو التاريخ الرسمي للإطلاق على الرغم من أن العديد من المواقع والتقارير قد أشارت إلى عام 2020.

مقالات قد تعجبك:

ما الفرق بين أجهزة PlayStation 4 و Slim و Pro
كيفية حذف واستعراض سجل التصفح على PlayStation 4
كيفية تحديد معالج الرسوميات المشغل لأي برنامج أو لعبة في ويندوز 10
ما هي تقنية الواقع المعزّز؟ وما أهم بيئات تطويرها؟
لماذا هنالك عدة أنواع للبيتكوين؟ وما الفروق بينها؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...