آبل قد تضيف ضوء إشعارات إلى شعارها على هواتف الآيفون

براءة اختراع كشفت عن تفكير الشركة بهذه الخطوة

تقدمت شركة آبل Apple بطلب للحصول على براءة اختراع لاستخدام الشعار الموجود في الجزء الخلفي من هواتفها والمميز على شكل تفاحة كضوء إشعارات.

يوضح تطبيق براءة الاختراع الذي تم رصده لأول مرة بواسطة Apple Insider كيف يمكن لتفاحة الشركة المتواجدة في الجزء الخلفي أن تستجيب لأحداث مثل الاتصالات الواردة أو تذكيرات التقويم عن طريق تغيير مظهرها أو وميضها لجذب انتباهك.

إنها ليست فكرة جديدة تماماً، لقد رأينا ميزة مشابهة ظهرت بالفعل على هاتف Razer Phone 2 في العام الماضي ويستخدم هاتف Motorola One Zoom شعار Motorola الخلفي الخاص به كضوء إشعارات بدلاً من مستشعر البصمات كما في النماذج السابقة.

ولا يمكن اعتبارها ميزة كبيرة أو هامة، ولكنها مفيدة إذا كنت تريد أن تتأكد من معرفة كل الإشعارات التي ترد إلى هاتفك حتى عندما تضع الهاتف على الطاولة دون أن تتمكن من رؤية الشاشة.

كما وتبدو الميزة منطقية بالنسبة لشركة آبل التي لديها بالفعل ضوء في تفاحتها المتواجدة على الواجهة الخلفية من بعض حواسيب MacBook.

يشير تطبيق براءة الاختراع في مرات متكررة إلى مكالمات الهاتف الخلوي كجزء من وصف الإشعارات الواردة، مما يشير بشدة إلى أن آبل تفكر في استخدام الميزة على هواتف الآيفون في المستقبل.

ومع ذلك، تشتمل براءة الاختراع أيضاً على صور تعرض سلسلة من الأجهزة الإلكترونية التوضيحية بما في ذلك جهاز كمبيوتر محمول وجهاز لوحي وما يبدو أنه جهاز iMac.

كما هو الحال دائماً مع براءات الاختراع الخاصة بالشركة، من الأفضل التعامل مع الموضوع بأقل درجة من الحماسة، حيث لا تعني براءة الاختراع بشكل عام أن الشركة ستنتقل لتنفيذ الفكرة في المستقبل القريب.

لكن لو تم تنفيذها بالفعل بالنسبة لهواتف الآيفون القادمة، فقد تكون إضافة ممتعة وجميلة وحتى مفيدة كما هو الحال مع لمبة الإشعارات التي كانت تتواجد في الهواتف الأقدم وبدأت تنقرض تدريجياً في السنوات الأخيرة.

مقالات قد تعجبك:

كيفية تحرير مساحة على القرص الصلب في Mac OS X
الأنماط السوداء طريقة تخدع بها الشركات التقنية مستخدميها
ما هو مجلد Windows.old ؟ وهل يمكنك حذفه ؟
كيفية تعيين مهام أخرى لزر بيكسبي دون روت
كيفية إلغاء تفعيل بيكسبي Bixby في أجهزة سامسونج؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...