تسريب كبير كشف عن تصميم جميع هواتف Mate 30

قبل أيام فقط من حدث الإعلان الخميس القادم

في الوقت الذي تستعد فيه شركة هواوي Huawei للإعلان عن مجموعة من هواتف سلسلة Mate 30 يوم الخميس القادم، نشر الصحفي التقني الشهير Evan Blass مجموعة صور كشفت عن تصميم جميع الهواتف المرتقبة.

للأسف فإن الهواتف الجديدة سيتم إطلاقها دون تطبيقات أو خدمات جوجل Google في 19 سبتمبر وذلك بسبب الحظر التجاري المطبّق على الشركة من قبل الحكومة الأمريكية وكذلك الشركات الأمريكية.

وبحسب التسريبات، فإنه سيكون لدينا على الأقل 4 هواتف جديدة هي Mate 30 كنسخة أساسية، و Mate 30 Pro النسخة الأكثر قوة، و Mate 30 Lite نسخة المواصفات المخففة، ونسخة خاصة من إصدار Porsche Design.

البداية من صاحب المواصفات الأقوى Mate 30 Pro والصور الخاصة به، حيث يبدو واضحاً من تلك الصور أن هواوي قد اعتمدت بشكل رسمي على التصميم الدائري لمنطقة الكاميرات.

منطقة الكاميرات الدائرية ستتضمن 4 مستشعرات، مع معلومات مسربة بأن الشركة ستستعمل مستشعرين بدقة 40 ميجابكسل بدلاً من مستشعر واحد، مع مستشعر ثالث بدقة 8 ميجابكسل ومستشعر رابع من نوع ToF.

انتقالاً إلى الواجهة الأمامية والتي يبدو أنها ستحتوي على قطع أمامي لا يمكن وصفه بالصغير، وهو أمر مستغرب قليلاً لأن موضة القطع الأمامي بدأت بالتراجع في الفترة الأخيرة مع الاعتماد على الثقوب والآليات المنبثقة والقابلة للسحب.

ولكن ما يبرر وجود القطع في هاتف هواوي القادم هو كثرة المستشعرات المتواجدة في الواجهة والتي تتنوع بين كاميرا أمامية ومستشعرات متعلقة بتقنية التعرف على الوجه بشكل مشابه لميزة FaceID في هواتف الآيفون.

ومن المعلومات المؤكدة أيضاً هو استخدام شاشة منحنية بتصميم الشلال في الهاتف القادم، حيث يتميز هذا التصميم بأنه الشاشة تنحني فيه لتشكّل زاوية بمقدار 90 درجة تقريباً كما هو واضح في الصورة التالية.

والآن إلى هاتف النسخة الأساسية Mate 30 والذي قد لا يختلف كثيراً عن هاتف النسخة السابقة، لكن من الاختلافات التي سيمكنك ملاحظتها فوراً هو حجم القطع في الواجهة الأمامية.

من الواضح أن القطع في Mate 30 أصغر من القطع الموجود في النسخة Pro وهو أمر متوقع ومكرر من العام الماضي، والسبب هو عدم وجود تقنية التعرف على الوجه في هاتف النسخة الأساسية.

ومن الميزات التي يفتقدها هاتف Mate 30 أيضاً هو الشاشة المنحنية والتي من المتوقع أن تكون شاشة مسطحة عادية كما في هواتف العام السابق من النسخة الأساسية.

الهواتف القوية ستتواجد أيضاً في نسخة أخرى مختلفة عن نسخة Pro، حيث من غير المفاجئ أن يتم إصدار نسخة Porsche Design من الهاتف كما في الأعوام السابقة.

ومن الواضح أن النسخة الخاصة ستمتلك تصميم مختلف في الواجهة الخلفية مع غطاء من الجلد وستكون بسعر مرتفع قياساً إلى أسعار الهواتف السابقة.

الهاتف الرابع هو Mate 30 Lite لكنه لن يكون هاتفاً جديداً، بل إنه النسخة العالمية من هاتف Nova 5i Pro والذي تم إطلاقه رسمياً في الصين قبل فترة ويمكنك قراءة المراجعة الخاصة به من هنا.

هواتف السلسلة الرئيسية سيتم تزويدها بأحدث معالجات الشركة Kirin 990 مع تقنيات الجيل الخامس المتطورة وكاميرات احترافية ومواصفات عالية.

وحدها مشكلة الدعم المستقبلي للهواتف وخدمات جوجل المفقودة ستعكّر أجواء الإعلان يوم الخميس، حيث ستحتاج هواوي إلى بذل المزيد من الجهود لإقناع المستخدمين بشراء الهواتف مع تلك المشاكل.

مقالات قد تعجبك:

كيفية البحث عن نص ذو تنسيق معين واستبداله في وورد
لماذا لا يمكن الاعتماد على سرعة المعالج في مقارنة أداء الحواسيب
كيفية تخصيص صفحة علامة تبويب جديدة في كروم
ما هي العملية LockApp.exe في ويندوز 10 ؟
كيفية تعطيل لوحة لمس الكمبيوتر عند وصل ماوس خارجية
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...