رئيس هواوي: مبيعات Mate 30 ستتجاوز 20 مليون هاتف

حتى مع الحظر المطبّق على الهاتف من قبل جوجل

كشفت شركة هواوي Huawei الصينية قبل أيام عن أقوى هواتفها الرائدة من سلسلة Mate 30 والتي شملت النسخة الأساسية من الهاتف إلى جانب نسخة أكثر قوة بالاسم Pro.

تميزت الهواتف التي تم الإعلان عنها بمواصفات قوية ومن الفئة الرائدة، ولا سيما الكاميرا التي تم دعمها بالكثير من الميزات والأرقام، ولكن بقيت مشكلة الحظر من جوجل Google دون حل.

حتى هذه اللحظة، فإن الشركة ستكون مضطرة لإطلاق هواتفها الجديدة في الأسواق العالمية بدون خدمات وتطبيقات وتحديثات جوجل، الأمر الذي قد يؤثر بشكل مباشر على مبيعات الهواتف.

لكن بالنسبة إلى Richard Yu الرئيس التنفيذي للشركة فإن هذا لن يحدث، حيث أدلى الرئيس بعدة تصريحات لموقع Android Authority وقال أن شحنات الهاتف العالمية ستصل إلى 20 مليون هاتف مباع.

تصريحات الرئيس شملت ما يلي:

أعتقد أن هذا الحظر سيؤثر على مبيعاتنا خارج الصين، لكن المبيعات في الصين ستزيد كثيراً لأن هذا هو أكثر هواتف الجيل الخامس شهرةً ومنافسةً في العالم.

يعترف رئيس هواوي بأن الحظر سيؤثر على مبيعات الهاتف لكن هذا الأمر سيكون خارج السوق الصيني، وهو كلام صحيح وذلك لأن هواتف هواوي يتم إطلاقها أصلاً دون خدمات جوجل في السوق الصيني.

ومع ذلك يعتقد الرئيس التنفيذي بأن انخفاض مبيعات الهاتف في السوق العالمي سيقابله ازدياد في نسب المبيعات داخل الصين، ومرة أخرى يمكن اعتبار هذا الكلام متوقعاً وصحيحاً حيث قام الصينيون بدعم الشركة ومنتجاتها في الأشهر الأخيرة ردّاً على قرارات الحظر.

عندما تصاعد التوتر التجاري بين الولايات المتحدة والصين في وقت سابق من هذا العام، اضطرت هواوي إلى إعادة الكثير من مواردها إلى الصين وإنشاء المزيد من قنوات التوزيع في البلاد.

وقد ساعد هذا الشركة على تحسين مبيعاتها، حيث قيل أنها حققت أعلى مستوى على الإطلاق مع بلوغ المبيعات 36.4 مليون وحدة في الربع الأخير.

من بين ما تقوله الأرقام، لم تتأثر هواوي كثيراً بسبب الحظر الأمريكي حتى الآن، في حدث إطلاق Mate 30 أعلنت الشركة أنها شحنت أكثر من 17 مليون هاتف من سلسلة P30 وأكثر من 16 مليون جهاز من سلسلة Mate 20.

لكن الفرق الكبير هو أن هواتف سلسلتي P30 و Mate 20 كانت تشمل خدمات جوجل، لذلك فإن السؤال الآن هو ما مدى نأثير الحظر الأمريكي على مبيعات السلسلة.

مقالات قد تعجبك:

ما هو مدير كلمات المرور؟ وكيف يعمل؟ ولما يجب استخدامه؟
لماذا يظهر متصفح كروم رسالة غير آمن في بعض المواقع؟
ما هو خطأ 400 Bad Request Error؟ وكيف يمكن إصلاحه؟
كيفية استخدام أندرويد دون شركته الأم غوغل
كيفية مسح سجل البحث في Bing
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...