سامسونج أعلنت عن Galaxy M30s مع بطارية 6000 مللي أمبير

الهاتف الجديد المنافس في الفئة المتوسطة وبسعر غير متوقع

في الوقت الذي نتفق فيه جميعاً على أن سامسونج Samsung هي واحدة من أقوى الشركات في الهواتف الرائدة وأكثرها إبداعاً مع سلسلتي S و Note، إلا أن الشركة الكورية لم تكن كذلك في الفئة المتوسطة العام الماضي.

هذا الأمر سمح لشركة شاومي Xiaomi أن تتغلب على سامسونج في السوق الهندي فيما يتعلق بهواتف الفئة المتوسطة في الفترة السابقة إلى جانب منافسة شرسة من باقي الشركات الصينية.

لم تقف سامسونج مكتوفة الأيدي، حيث بدأت العام الحالي بإلغاء سلسلة Galaxy J وأطلقت سلسلة Galaxy A متدرجة المواصفات ونافست في الهند بسلسلة جديدة من الهواتف هي Galaxy M.

وبفضل السياسة الجديدة، استعادت الشركة مكانتها في الفئة المتوسطة وفرضت سيطرتها من جديد، وهي اليوم تعود لإطلاق نسخة محدثة من هاتف Galaxy M30 بالاسم Galaxy M30s وبمواصفات وأسعار منافسة.

يحمل الهاتف نفس لغة التصميم الخاصة بالنسخة الأساسية، مع واجهة أمامية مزوّدة بقطع صغير من أجل الكاميرا الأمامية، وثلاث عدسات مصطفة عمودياً في الواجهة الخلفية وواقعة في منطقة مستطيلة الشكل سوداء اللون.

شاشة الهاتف بحجم 6.4 بوصة من نوع Super AMOLED وبدقة 1080*2400 بكسل وبكثافة 411 بكسل في الإنش الواحد وهي بنسبة 20:9 مما يجعلها تبدو أطول من المعتاد.

تم تحديث المعالج في النسخة المحدثة ليصبح Exynos 9611 المصنّع بتقنية 10 نانومتر مع المعالج الرسومي Mali-G72 MP3 مع خيارات تتنوع بين 4 و 6 جيجابايت لذاكرة الرام، 64 و 128 جيجابايت لذاكرة التخزين الداخلي.

كاميرا الهاتف الخلفية ثلاثية، المستشعر الرئيسي بدقة 48 ميجابكسل مع فتحة عدسة F/2.0 وحجم بكسل 0.8 ميكرومتر، أما العدسة الثانية فهي بدقة 8 ميجابكسل وبفتحة F/2.2 وهي مخصصة للتصوير بزاوية عريضة.

العدسة الثالثة بدقة 5 ميجابكسل مع فتحة F/2.2 وهي مخصصة لاستشعار العمق في المشهد المصور من أجل عزل الأجسام، ويمكن للكاميرا الخلفية تصوير فيديو بدقة 4K وبمعدل 30 إطار في الثانية.

كاميرا الهاتف الأمامية والمتواجدة في القطع هي بدقة 16 ميجابكسل وبفتحة عدسة F/2.0 وتدعم HDR ويمكنها تصوير فيديو بدقة FHD وبمعدل 30 إطار في الثانية.

كل المنافذ التي تحتاجها متواجدة هنا، هنالك منفذ 3.5 ملم المخصص لسماعات الرأس مع منفذ منفصل من أجل إضافة بطاقة ذاكرة خارجية أما منفذ الـ USB فهو من نوع Type-C.

أبرز ما يميّز الهاتف الجديد هو بطاريته التي تأتي بسعة استثنائية مع 6000 مللي أمبير وهي تدعم الشحن السريع بقوة 15 واط، وتم تزويد الهاتف بماسح لبصمات الأصابع متواجد في الواجهة الخلفية.

يعمل الهاتف مع نظام Android 9.0 ومتوافر بألوان الأبيض والأزرق المتدرج والأسود، أما عن السعر فهو 196$ لنسخة 4/64 و 238$ لنسخة 6/128.

ويجب التذكير أن الأسعار السابقة مخصصة في الوقت الحالي للسوق الهندي وقد لا يتوافر الهاتف في أسواقنا من خلال متاجر الشركة الرسمية ولكن قد يصل عبر متاجر أخرى كما حصل مع Galaxy M30.

مقالات قد تعجبك:

كيفية إصلاح صوت الكمبيوتر إذا قام تحديث ويندوز بتعطيله
كيفية إضافة منافذ USB-C إلى حواسيب ويندوز
كيفية استعادة المبالغ المدفوعة باستخدام البطاقة الائتمانية
ما هي ملفات MOBI ؟ وكيف يمكن فتحها؟
كيفية فتح صفحة ويب عندما لا تعمل
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...