كيف سخرت سامسونج من إطلاق Mate 30 دون خدمات جوجل؟

الحرب الإعلانية بين الشركات اشتعلت من جديد

أطلقت شركة هواوي Huawei الصينية قبل أيام مجموعة هواتف Mate 30 الجديدة التي حملت معها ميزات غاية في القوة ولا سيما الكاميرا المزدحمة بالأرقام والميزات الاستثنائية.

ومع ذلك، فإن الأجواء المحيطة بإطلاق الهاتف لم تكن إيجابية تماماً، ولم تكن هواوي سعيدة تماماً بمنتجها الفاخر، والسبب كما نعلم جميعاً هو شركة جوجل Google.

منذ توقيع قرار الحظر الأمريكي من قبل الرئيس دونالد ترامب على شركة هواوي، وجدت الشركات الأمريكية – ومنها جوجل – نفسها مجبرة على قطع علاقاتها مع العملاق الصيني.

الأمر الذي دفع بهواوي إلى الكشف عن أجهزتها الجديدة دون توافر الخدمات الرئيسية من جوجل مثل خدمات Play ومتصفح Chrome وخدمة البريد Gmail وحتى تطبيق يوتيوب YouTube.

بعد الإعلان مباشرةً، أرسلت شركة سامسونج Samsung من خلال البريد الإلكتروني رسالة إلى عملائها في أميركا اللاتينية باللغة الإسبانية.

لم يذكر إعلان سامسونج أنه يسخر من الحظر على هواوي بشكل مباشر، لكن كل صورة وكل كلمة في الإعلان كانت تدل على ذلك، بالإضافة إلى توقيته الذي يأتي بعد حدث هواوي مباشرةً.

يقول إعلان سامسونج: استمتع بتحديثات وخدمات وتطبيقات جوجل، وتدعو المستخدمين للاستفادة من عرض جديد وهو الحصول على اشتراك مجاني لمدة 4 أشهر في YouTube Premium عند شراء هاتف من الشركة.

الأمر الاستفزازي الإضافي هو أن سامسونج أرفقت الإعلان بصورة لهاتف Note 10 وهو يظهر على واجهته جميع تطبيقات وخدمات جوجل، تلك التي ستكون محظورة في هاتف هواوي.

وبغض النظر عن الحرب الإعلامية هذه، فإن هنالك توقعات بأن تستفاد سامسونج وباقي الشركات من الحالة المضطربة التي تمر بها هواوي والصعوبة التي ستواجهها في إقناع المستخدمين بشراء هواتف باهظة الثمن مع مستقبل مجهول مع جوجل.

مقالات قد تعجبك:

ميزات مفيدة في هواتف سامسونج لا يعلم عنها الكثير
كيفية تفعيل واستخدام وضع التأمين لمنع فك قفل الهاتف باستخدام البصمة أو القفل الذكي
ما هي الشبكة المحلية Local Area Network LAN؟
ما هي ملفات RTF؟ وكيف يمكن فتحها؟
ما هو معدل تحديث الشاشة؟ وكيف يتم تغييره؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...