الإعلان عن Vivo NEX 3 بشاشة تصميم الشلال وبدون أزرار

مواصفات رائدة وأرقام كبيرة وتصميم جديد

لطالما كانت سلسلة NEX في الهواتف المحمولة لدى شركة فيفو Vivo الصينية واحدة من أكثر السلاسل تميزاً في سوق الهواتف بسبب الأفكار الجديدة التي يتم اعتمادها فيها.

وعلى الرغم من أن هاتف السلسلة الجديد لا يمتلك أفكاراً حصرية في التصميم والمواصفات، إلا أن جمع تلك الأفكار الجديدة في هاتف واحد هو أمر مميز.

وهنا في هاتف NEX 3 ستجد دمج فكرة شاشة الشلال مع فكرة الكاميرا المنبثقة ومع فكرة إلغاء الأزرار وتصميم الكاميرا الدائري، لنحصل بالنتيجة على هاتف مميز.

لنتحدث أولاً في مراجعتنا للهاتف الجديد عن التصميم، حيث يأتي NEX 3 بحجم ضخم فهو بطول 167.4 ملم وعرض 76.1 ملم مع سماكة 9.4 ملم ووزن 219 غرام.

يغطي الزجاج واجهتي الهاتف، فيما يحيط الألمنيوم بجوانبه، وتخلو الواجهة الأمامية من ثقوب أو قطوع ولكنها تمتلك حواف ظاهرة نوعاً ما من الأعلى والأسفل عكس الجوانب.

حيث تبدو الشاشة ملتفة بشكل واضح عند تلك الجوانب وذلك متوقع لأنها تأتي بتصميم الشلال كما قالت الشركة، وهي تعني انحناء الشاشة لتشكّل زاوية 90 درجة تقريباً.

وبالحديث عن الشاشة فهي بحجم ضخم 6.9 بوصة من نوع Super AMOLED وبدقة 2256*1080 بكسل مع كثافة 363 بكسل في الإنش الواحد وهي تغطي 93.6% من كامل الواجهة.

معالج الهاتف هو Snapdragon 855+ المصنّع بتقنية 7 نانومتر مع المعالج الرسومي Adreno 640 مع ذاكرة رام بسعة 8 أو 12 جيجابايت وذاكرة تخزين داخلي 256 جيجابايت تدعم معيار UFS3.0.

يستخدم الهاتف نظام الكاميرا الخلفية الثلاثية مع مستشعر رئيسي بدقة 64 ميجابكسل من سامسونج Samsung وبفتحة F/1.8 وحجم بكسل 0.8 ميكرومتر.

الكاميرا الثانية مخصصة للتقريب وهي بدقة 13 ميجابكسل وبفتحة F/2.5، أما الكاميرا الثالثة فهي بدقة 13 ميجابكسل أيضاً لكن بفتحة F/2.2 وهي مخصصة للتصوير بزاوية عريضة.

الكاميرا الأمامية بدقة 16 ميجابكسل وبفتحة F/2.1 مزوّدة بفلاش وبآلية منبثقة من داخل جسم الهاتف، وبإمكانها تصوير فيديو بدقة FHD بمعدل 30 إطار في الثانية، بينما تصوّر الكاميرا الخلفية فيديو 4K بمعدل 30 إطار في الثانية.

يمتلك الهاتف منفذ 3.5 ملم المخصص لسماعات الرأس، ولكنه يفتقد لمنفذ بطاقة الذاكرة الخارجية، أما منفذ الـ USB فهو من نوع Type-C.

بطارية الهاتف بسعة 4500 مللي أمبير تدعم الشحن فائق السرعة بقوة 44 واط، وقد تم تزويد الهاتف ببصمة مدمجة بالشاشة وهو يعمل بنظام Android 9.0.

يتميز الهاتف بأنه لا يحتوي على أزرار فيزيائية نهائياً بينما يستعمل تقنيات على جوانب الشاشة المنحنية لتحسس ضغط المستخدم والقيام بوظائف الأزرار الملغية.

هنالك نسخة من الهاتف متوافقة مع شبكات الجيل الخامس، وسيتوافر أولاً في أسواق محددة ليست من بينها الأسواق العربية، وبسعر يبدأ من 710 دولار أمريكي.

مقالات قد تعجبك:

ماذا تفعل أزرار الوظائف في مايكروسوفت وورد
ما هي ميزة مدّة استخدام الجهاز Screen Time في الآيفون أو الآيباد ؟
كيف يتم إخفاء النصوص في مايكروسوفت وورد
ما هي الملفات الاختبارية ؟ ولمَ عليك أن تتعرّف عليها؟
ما هي إضافات Plug-ins و ملحقات Extensions برنامج الفوتوشوب ؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...