شاشة هاتف Mi Mix القادم ستغطي أكثر من 100% من الواجهة

بالإضافة إلى اسم جديد للهاتف لا يحتوي على رقم تسلسلي

نعلم جميعاً أن لدى شركة شاومي Xiaomi هاتفين رئيسيين كل عام يمثلان الهاتفين الأكثر قوة للشركة، الأول من سلسلة Mi حيث تم إطلاق هاتف Mi 9 في النصف الأول من العام، أما الهاتف الثاني فهو من سلسلة Mix.

نظراً لأن العام الماضي قد تم إطلاق هاتف Mi Mix 3 فإننا كنا نتوقع أن هاتف العام الحالي سيكون Mix 4 إذا ما تابعت الشركة باستخدام التسلسل الرقمي لاسم الهاتف.

حسناً يبدو أن كل شيء ما زال غامضاً عن هاتف السلسلة القادم، حتى الاسم نفسه هو اسم غير متوقع، حيث أنه لا يوجد هاتف Mix 4 ولا حتى Mix 5 فيما إذا قررت الشركة تجاوز بعض الأرقام.

في الحقيقة فإن اسم الهاتف القادم هو Mix alpha، ولا يمكن اعتبار ذلك تسريباً حيث أن الشركة كشفت عن ذلك بشكل رسمي في أحد الملصقات الإعلانية.

سيتم إطلاق الهاتف بعد أيام قليلة، تحديداً يوم الثلاثاء القادم، ومع ذلك وبشكل غريب فإنه وحتى لحظة كتابة هذه المقالة فإنه لا توجد أي صورة مسربة عن تصميم الهاتف.

على عكس جوجل Google و OnePlus وسيل التسريبات الخاصة بالأجهزة التابعة لهما، فإن شاومي وبشكل غريب حافظت على سرّية هاتفها القادم حتى اللحظة.

لكن قد يكون ذلك ضمن خطة مدروسة حيث أن الشركة لا تسمح بأي تسريب عن الهاتف وهي بالمقابل تسرّب معلومات تشويقية تختارها بعناية عن الهاتف القادم.

بعد الاسم، كشفت الشركة عن جزء صغير من تصميم الهاتف عندما نشرت ملصقاً إعلانياً لجسم لهاتف وهو يتواجد على مكتبة بين مجموعة من الكتب.

في الملصق، يبدو هاتف Mix alpha وكأنه كتاب بفضل شاشته التي ستكون مفاجأة الحدث الخاص بالشركة، حيث نعلم سابقاً بأن الهاتف سيأتي بشاشة الشلال المنحنية بزاوية 90 درجة، ولكن ما يظهر في الصور هو أكثر من انحناء الشلال.

زادت الشركة من جرعة التشويق عندما كشفت أن شاشة الهاتف القادم ستغطي أكثر من 100% من واجهة الهاتف، وهو أمر لم يفهمه البعض، فكيف يمكن للشاشة أن تكون أكبر من الواجهة؟

في الحقيقة فإن هذا الأمر يتحقق عندما تكون واجهة الهاتف خالية من الحواف وعندما تلتف الشاشة لتنحني بشكل شبه كامل على الجانبين، في هذه الحالة فإن مساحة الشاشة الإجمالية ستكون أكبر من مساحة واجهة الهاتف.

إذاً هل تخطط الشركة لتقديم هاتف بشاشة منحنية بدرجة أكبر من 90 درجة؟

إذا كانت الصورة المنشورة لشاشة لهاتف في الملصق الإعلاني دقيقة وإذا كان الرقم الذي كُشف عنه بأن مساحة الشاشة أكبر من 100% من واجهة الهاتف فإننا نعتقد بأن الجواب هو نعم.

وبالتالي من المحتمل أن نكون يوم الثلاثاء القادم أمام أول هاتف بدون حواف جانبية في العالم، وهو أمر لم يسبق لأي شركة أن قامت به من قبل.

لحسن الحظ فإنه لم يتبق الكثير لنتعرف على هاتف شاومي الأسطوري، تأكّد من العودة إلينا في ذلك اليوم للحصول على القائمة التفصيلية لمواصفات الهاتف ولإلقاء نظرة على تصميمه الجديد.

مقالات قد تعجبك:

كيفية ترتيب أيقونات سطح المكتب والمحافظة على تنظيمها
كيفية تحديد ما هو إصدار ورقم بناء نسخة ويندوز موجودة على DVD أو ملف ISO
كيفية تفعيل الوضع الليلي في برامج أوفيس كالوورد وإكسل وباور بوينت
ما هو خطأ 503 Service Unavailable؟ وكيف يمكن إصلاحه؟
ما هي أجهزة كشف و إنذار الدخان والحرائق
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...