آبل أطلقت برنامجاً مجانياً لإصلاح هواتف iPhone 6s

بعد تعطّل أحد مكوّنات الهاتف بشكل مفاجئ

أقرت شركة آبل Apple بوجود عطل في مكوّن ما من مكونات هاتف iPhone 6s و iPhone 6s Plus بحيث أن هذا العطل يمنع الهواتف المذكورة من التشغيل.

وبعد اعتراف الشركة بحدوث هذا الخطأ، أطلقت برنامج إصلاح مجاني من أجل الهواتف المتأثرة، بحيث سيتم استبدال المكوّن المتعطل لاستعادة وظيفة الجهاز الطبيعية.

بشكل غريب لم تفصح الشركة عن العطل الذي ظهر فجأة في تلك الهواتف، تحديداً في دفعة محددة منها، ولم تقدّم صفحة الدعم أية تفاصيل حول المكون المتأثر بالعطل الأخير.

واكتفت الشركة بالإشارة إلى أن العطل أصاب أحد المكونات الداخلية لبعض الهواتف من طراز iPhone 6s وخاصةً تلك التي تم إنتتاجها في الفترة ما بين تشرين الأول من عام 2018 وآب من عام 2019.

تم إطلاق هواتف iPhone 6s لأول مرة في عام 2015، وبالتالي فهي ليست طرازات جديدة ونفترض أن عدداً أقل من المستخدمين قد قاموا بشرائها في الفترة الأخيرة.

خاصةً مع توافر هواتف آيفون من الطراز الحديث وبأسعار يمكن اعتبارها مناسبة قياساً لأسعار الشركة المرتفعة، نحن نتحدث عن الهاتفين iPhone XR و iPhone 11.

ومع ذلك فإن إطلاق الشركة لبرنامج الإصلاح يعني أن هنالك عدد لا بأس به من الهواتف المتأثرة، وبالتالي نفترض أن عدد المستفيدين من البرنامج لن يكون قليلاً جداً.

على أي حال وكما أشرنا سابقاً فإن البرنامج لا يشمل جميع هواتف iPhone 6s وإنما فقط التي تم إنتاجها في مدة زمنية محددة.

وبالتالي إذا كنت تمتلك هاتف iPhone 6S أو iPhone 6s Plus ولاحظت وجود فشل في تشغيل الجهاز فربما ستكون بحاجة لزيارة صفحة الدعم الخاصة بالشركة من أجل التأكد فيما إذا كان البرنامج يغطي هاتفك.

مقالات قد تعجبك:

ما هي ميزة مدّة استخدام الجهاز Screen Time في الآيفون أو الآيباد ؟
ما هي إضافات Plug-ins و ملحقات Extensions برنامج الفوتوشوب ؟
ما هو WiGig ؟ وما الفرق بينه وبين واي فاي 6 ؟
كيفية حذف الصور السابقة لحسابات المستخدمين في ويندوز 10
كيفية إنشاء صفحة غلاف مخصصة في وورد
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...