كيفية إنشاء صفحة غلاف مخصصة في وورد

دون الحاجة لتكرار استخدام القوالب الجاهزة

دون الحاجة لتكرار استخدام القوالب الجاهزة

إن صفحة غلاف رائعة تجذب القراء. إذا كنت تستخدم مايكروسوفت وورد Microsoft Word ، فأنت محظوظ ، لأن وورد Word جاهز لاستخدام صفحات الغلاف. ولكن هل تعلم أن وورد Word يتيح لك أيضاً إنشاء صفحات غلاف مخصصة؟ إليك كيفية استخدام كليهما.

كيفية إضافة صفحة غلاف جاهز للاستخدام إلى مستند وورد:

يتضمن وورد Word بعض قوالب صفحة الغلاف التي يمكنك إدراجها ثم تخصيصها قليلاً إذا كنت تريد صفحة غلاف سريعة للمستند.

للعثور عليها، انتقل إلى علامة التبويب إدراج في شريط وورد Word ثم انقر على زر صفحة الغلاف. (إذا لم يتم تكبير النافذة لديك، فقد يظهر زر صفحات بدلاً من ذلك. انقر فوق ذلك لإظهار زر صفحة غلاف).

في القائمة المنسدلة، انقر على صفحة الغلاف التي تريد استخدامها.

يمكنك الآن إضافة عنوان المستند، والعنوان الفرعي، والتاريخ، وغيرها من المعلومات، بالإضافة إلى تغيير التصميم قليلاً إذا أردت.

كيفية إنشاء صفحة الغلاف المخصص في مايكروسوفت وورد:

يعد إنشاء صفحة غلاف من نموذج ما أمراً سهلاً، ولكن إذا لم تعجبك أياً من التصميمات المضمنة، فيمكنك إنشاء صفحة خاصة بك.

يمكنك إجراء ذلك على مستند موجود، ولكن من الأسهل البدء بمستند فارغ. سنحفظ صفحة الغلاف المخصص بحيث يمكنك إدراجها بسرعة في مستند آخر على أي حال.

يمكنك إنشاء صفحة الغلاف باستخدام أيٍّ من أدوات وورد Word. يمكنك إضافة لون خلفية أو صورة أو نسيج. يمكنك أيضاً وضع هذه العناصر في الكيفية التي تريدها وحتى تطبيق أدوات التفاف النص الخاصة بـ وورد Word عليها. اجعلها تبدو كما تريد.

عندما يتعلق الأمر بالمحتوى، فلديك خياران. يمكنك فقط كتابة النص الذي تريده، ولكن ذلك لن يجعله أهمية كبيرة لكونه سيصبح قالباً جاهزاً ما لم ترغب في نفس النص على صفحة الغلاف في كل مرة تستخدمها فيه.

بدلاً من ذلك، يمكنك استخدام ميزة الأجزاء السريعة في وورد Word لإضافة خصائص المستند إلى المستند. للقيام بذلك، قم بالتبديل إلى علامة التبويب إدراج ثم انقر فوق الزر استكشاف الأجزاء السريعة.

في القائمة المنسدلة، أشر إلى القائمة الفرعية خاصية مستند، وسترى مجموعة من الخصائص المختلفة التي يمكنك إدراجها في المستند: المؤلف، والعنوان، والشركة، وتاريخ النشر، وما إلى ذلك. المضي قدما وإدراج أي خصائص تريد أن تظهر على صفحة العنوان.

عند الانتهاء، سيكون لديك عدة حقول على صفحتك. عندما تقوم بإدراج صفحة الغلاف في مستند في وقت لاحق، يتم ملء هذه الحقول بالخصائص الفعلية من المستند (ويمكنك أيضاً تعديلها على الفور إذا رغبت في ذلك).

إنها سهلة الاستخدام للغاية، ولكن يمكنك التعامل معها مثل أي نص آخر في وورد Word من خلال تطبيق الأنماط والتنسيقات، مع التركيز على الصفحة – أياً كان.

هنا، قمنا بوضعهم على الصفحة، وتطبيق نمط العنوان في الأعلى، وتحويل الأشياء لأسفل الصفحة قليلاً، وإدخال صورة توضيحية. إنها ليست أجمل صفحة الغلاف، ولكنها مثال جيد للتوضيح.

الآن بعد أن أصبح لدينا صفحة الغلاف بالطريقة التي نريدها، حان الوقت لإنشاء قالب صفحة غلاف منه.

أولاً، حدد كل شيء في المستند (وهذا هو السبب في أننا نوصي ببدء تشغيل هذا في مستند فارغ) عن طريق الضغط على Ctrl + A. بعد ذلك، عُد إلى علامة التبويب إدراج، ثم انقر فوق ذلك الزر صفحة غلاف مرة أخرى.

في هذه المرة، اختر أمر حفظ التحديد إلى معرض صفحات الغلاف… من القائمة المنسدلة.

في النافذة التي تفتح، امنح صفحة الغلاف اسماً واملأ وصفاً مختصراً إذا كنت تريد ذلك. انقر على موافق عند الانتهاء.

الآن عند فتح القائمة المنسدلة صفحة الغلاف في المستقبل، سترى نموذج صفحة الغلاف الجديد في قسم عام. انقر لإدخالها تماماً كما تفعل في إحدى صفحات غلاف وورد Word المضمّنة.

 

هذا كل شيء. من السهل جداً إنشاء صفحات غلاف مخصصة للمستند بمجرد معرفة المكان الذي تبدأ به.

مقالات قد تعجبك:

كيفية تفعيل الوضع الليلي في برامج أوفيس كالوورد وإكسل وباور بوينت
كيفية تقليص حجم مستند مايكروسوفت وورد
كيفية تحويل ملفات PDF إلى ملفات وورد
كيفية فتح وإنشاء وتحرير ملفات وورد وإكسل وباوربوينت مجاناً
ما هي الحواشي السفلية والتعليقات الختامية في مايكروسوفت وورد؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...