فيسبوك بدأت باختبار تصميم جديد لموقعها على الويب

بالإضافة لدعم الوضع الليلي بشكل كامل

تستعد شركة فيسبوك Facebook في المستقبل القريب للكشف عن تصميم جديد بالكامل لموقعها على الويب مع تغيير بعض أشكال وترتيب العناصر التي اعتدنا على وجودها.

وكانت الشركة قد أعلنت رسمياً عن نيّتها تغيير تصميم الموقع الخاص بها منذ مؤتمر المطورين الخاص بها في شهر أيار الماضي، لكن عمليات الاختبار لم تبدأ حتى الآن.

حيث بدأت الشركة مؤخراً باختبار التصميم الجديد لموقعها مع بعض المستخدمين في مناطق مختلفة حول العالم دون إمكانية طلب الاختبار من قبل أي شخص.

وتهدف الشركة من خلال عملية الاختبار إلى أخذ المراجعات من المستخدمين حول التصميم الجديد والأمور التي يجب الالتزام بها أو تعديلها عند إطلاق التصميم بنسخته النهائية.

لكن خلال الساعات الماضية اشتعلت الشبكات الاجتماعية بخبر اختبار التصميم الجديد ليس من أجل الشكل الجديد فقط، وإنما من أجل الوضع الليلي الذي طال انتظاره.

حيث يمتلك التصميم الجديد الذي تختبره فيسبوك خياراً يسمح بتحويل واجهة الموقع إلى لون داكن، لتنضم فيسبوك أخيراً إلى قائمة الشركات التي تسمح بهذا الخيار على موقعها.

يُقال أن التصميم الجديد مقتبس إلى حد ما من تصميم موقع تويتر، حيث تتواجد ثلاثة أعمدة رئيسية في الواجهة وتتواجد الصفحة الرئيسية للمستخدم في العمود الأوسط.

العمود الأيسر في واجهة الموقع باللغة الإنكليزية يتضمن اختصارات وأيقونات فيسبوك التي يمكن الوصول إليها سريعاً، في حين يتضمن العمود الأيمن قائمة الأصدقاء مع أيقونة عائمة.

إلى حد ما يشبه هذا التصميم التخطيط الذي تتبعه الشركة على تطبيقها المخصص للهواتف والأجهزة المحمولة، ويبدو بشكله الأولي مريحاً ومنظماً.

بالعودة إلى الوضع الليلي، فإن الشركة أزالت اللون الأبيض الصارخ من واجهة موقعها وتم استبداله بلون رمادي داكن قليلاً يبدو جذاباً ومريحاً للعين.

وتم استخدام اللون الأبيض من أجل تلوين النص في الواجهة مع استخدام اللون الأزرق بالنسبة لبعض الكلمات والأيقونات.

المراجعات الأولية من المستخدمين الذين حصلوا على تجربة اختبار الوضع الداكن الجديد كانت إيجابية نوعاً ما لكن لا نعلم فيما إذا كانت الشركة ستعتمد ذلك التصميم في نهاية المطاف.

وتُعد شركة فيسبوك من بين الشركات التي تأخرت كثيراً في إضافة الوضع الليلي إلى موقعها على الويب أو إلى تطبيقها للهواتف المحمولة، خاصةً كونها أضخم شبكة اجتماعية مع قاعدة مستخدمين هائلة.

ويطالب المزيد من المستخدمين بالوضع الليلي نظراً لكونه مريح للعين أثناء التصفح في البيئات العاتمة ولأنه يساعد على كفاءة أكبر في استخدام طاقة البطارية خاصةً بالنسبة لشاشات OLED.

تجدر الإشارة إلى أنه إذا كنت من الأشخاص الذين اختارتهم فيسبوك من أجل اختبار التصميم الجديد، فمن المفترض أن تحصل على إشعار عند دخولك الصفحة الرئيسية للتبديل إلى التصميم الجديد.

مقالات قد تعجبك:

فيسبوك يستخدم رقم الهاتف المحمول لاستهداف المستخدمين بالإعلانات
هل قفل الهاتف بالبصمة أو بالوجه آمن تماماً؟
أفضل بديل لبرنامج الروت المشهور SuperSU
كيفية ضبط عدسة الكاميرا في حال استخدام نظارات أو عدسات لاصقة
كيفية تحسين جودة صوت ميكرفون الكمبيوتر
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...