هواوي ستطوّر رادار للسيارات ذاتية القيادة

باستخام تقنيات وشبكات الجيل الخامس

تعتزم شركة هواوي Huawei الدخول في سوق السيارات ذاتية القيادة قريباً من خلال تطوير رادار لتلك السيارات بحسب كلام نائب رئيس مجلس الإدارة.

وجاء كلام مسؤول الشركة ضمن حدث عُقد في العاصمة الصينية بكين حول السيارات المتصلة بالشبكة، حيث تسعى هواوي على ما يبدو إلى الانخراط في هذا المجال.

وبحسب المعلومات المتوافرة فإن الشركة الصينية ستبني نظاماً بيئياً متكاملاً لأجهزة الاستشعار المجمعة في رادار السيارة ذاتية القيادة.

وسيكون عمل الشركة في هذا المجال مبنياً على تقنيات وشبكات الجيل الخامس 5G التي تستعمل الموجات المليمترية وأجهزة الرادار الليزرية.

حيث تحتاج السيارات ذاتية القيادة إلى أجهزة استشعار معقدة من أجل جمع المعلومات في كل جزء من الزمن من حول السيارة لتوجيهها وقيادتها بشكل آمن وفعال.

وتأتي خطوة هواوي في الوقت الذي يشتد فيه السباق بين العملاقين الصيني والأمريكي حول مشاريع السيارات ذاتية القيادة التي من المفترض أن تمثّل مستقبل السيارات.

كما وتجدر الإشارة إلى أنه وعلى الرغم من إنفاق مليارات الدولارات من قبل كبار المستثمرين والشركات التقنية على مشاريع السيارات ذاتية القيادة إلا أن النجاح الكامل لم يُكتب بعد للمشروع.

حيث لم تتمكّن أي جهة مطورة من الوصول إلى المستوى الرابع فيما يتعلق بالسيارة ذاتية القيادة، وهو المستوى الذي يسمح للسيارة أن تقود نفسها بنفسها دون أي تدخل بشري.

وهو الأمر الذي يبدو أنه ما زال بعيداً عن التحقق في المتسقبل القريب، لكن دخول هواوي إلى خط المنافسة قد يسرّع من وتيرة المنافسة للوصول إلى السيارة المنشودة.

خاصة وأن الشركة الصينية هي واحدة من الشركات الرائدة والعملاقة في مجال شبكات الجيل الخامس، وربما يؤدي توظيف هذه التقنية في الأبحاث الجارية إلى فائدة قريبة.

مقالات قد تعجبك:

ما هو عامل قطع DSLR؟ ولماذا يجب أن يهتم به كل مصور؟
كيفية حماية أجهزة أندرويد وجعلها أكثر أماناً
كيفية الانتقال إلى كاميرا الإطار الكامل
ما هو AppleCare+ لأجهزة آيفون؟ ولماذا يحتاجه كل مستخدم آيفون؟
ما البعد البؤري الذي يجب أن يتم استخدامه للصور؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...