إنستغرام أضافت طريقة جديدة لمكافحة رسائل الاحتيال

بعد سرقة عدة حسابات من خلال البريد المخادع

انتشرت في الفترة الأخيرة حالات سرقة حسابات المستخدمين على منصات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك Facebook و إنستغرام Instagram من خلال رسائل التصيد الاحتيالي على البريد الإلكتروني.

حيث يقوم المهاجم بإرسال رسائل بريد إلكتروني تأخذ طابع محدد كما لو أنها مرسلة من الشركة، لكنها في الحقيقة هي عبارة عن رسائل احتيالية تحتوي على روابط تهدف إلى سرقة الحسابات أو تعطيلها.

لذلك قررت منصة إنستغرام حماية مستخدميها من هذا النوع من الرسائل من خلال إضافة طريقة جديدة إلى تطبيقها للتأكد من أي رسالة يمكن أن تصل بريدك.

الطريقة هي عبارة عن خيار جديد ضمن قائمة إعدادات التطبيق، هذا الخيار متواجد باسم Emails from Instagram ويحتوي على كل بريد إلكتروني أرسلته الخدمة إليك خلال آخر 14 يوماً.

لذلك، عندما ترد إلى بريدك رسالة بريد إلكتروني تدّعي أنها من إنستغرام وتطالبك بالضغط على رابط ما أو تغيير كلمة المرور، يمكنك ببساطة التوجه إلى هذا الخيار.

إذ كانت الرسالة موجودة بالفعل ضمن قائمة الرسائل التي يسردها الخيار الجديد فهذا يعني أن الرسالة من المنصة فعلاً وكل الروابط الموجودة فيها مؤمنة، أما إذا لم تجدها في الخيار فهنالك احتمال أن الرسالة من نوع تصيد احتيالي.

إذا حدث الأسوأ وتعرّض حسابك للخطر ، فحينئذٍ تقول إنستغرام أنه يجب عليك اتباع الإرشادات المدرجة في صفحة المساعدة الخاصة بها.

إنها إضافة مرحب بها إلى التطبيق، خاصةً وأن حيل الخداع أصبحت أكثر تطوراً، ويمكن لبعض عمليات الاحتيال الخداعية اقتحام الحسابات التي تستخدم المصادقة الثنائية باستخدام موقع مزيف يسأل عن رمز مكون من ستة أرقام ويدخله على الفور إلى الموقع الحقيقي نيابة عن المهاجم.

الجدير بالذكر إن إضافة الخيار سيشمل جميع المستخدمين في نهاية المطاف لكنه لن يصل بشكل فوري، فقد بدأ بالظهور في التحديث الأخير للتطبيق في بعض البلدان وسيصل بالتدريج إلى بقية المناطق.

مقالات قد تعجبك:

كيفية التحكم بالإعدادات المختلفة في كاميرات كانون Canon
كيفية ترقيم الصفحات في مايكروسوفت وورد
ما هي ملفات PST و OST لبرنامج آوت لوك ؟ وأين يتم تخزينها؟
ما هو مسح (فحص) المنافذ؟ وما هي أنواعه؟
كيفية تقليص مستند وورد إلى صفحة واحدة تلقائياً
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...