مارك زوكربيرج قلق من المنافسة مع TikTok

تسريب صوتي لرئيس فيسبوك كشف عن عدة أسرار

نشر موقع The Verge ما قال أنه تقرير حصري عن اجتماع Mark Zuckerberg رئيس ومؤسس شبكة فيسبوك Facebook مع الموظفين حيث تم تسريب مقطع صوتي مدته ساعتين عن كلام رئيس الشركة في ذلك الاجتماع.

وعلى ما يبدو فقد كان الاجتماع السري موّجه خصيصاً من أجل الحديث عن علاقة فيسبوك مع الحكومة الأمريكية ولمناقشة المخاطر التي يشكّلها النقاد والمنافسين في الوقت الحالي.

ومن الأمور التي بدا فيها رئيس الشركة خائفاً وقلقاً هو انتخاب Elizabeth Warren رئيسة للولايات المتحدة الأمريكية في الانتخابات الرئاسية القادمة.

حيث كانت دعت المرشحة للرئاسة إلى تفكيك فيسبوك والشبكات الاجتماعية الأخرى، الأمر الذي يرفضه رئيس فيسبوك والذي قال أنه سيقاتل الحكومة والدولة الأمريكية لمنع حدوث هذا الأمر فيما لو اضطر لذلك.

لكن أكثر ما أثار الجدل حول تسريبات اجتماع رئيس فيسبوك مع موظفيه هو الحديث عن تطبيق TikTok الذي تطوره شركة ByteDance، حيث اعترف الرئيس بأن التطبيق يشكّل منافسة خطرة على فيسبوك بشكل عام وعلى إنستغرام بشكل خاص.

بدت فيسبوك أنها قلقة من تطبيق TikTok سابقاً عندما سارعت إلى إطلاق تطبيق Lasso في بلدان محددة، ولا سيما في تلك التي لم يصل إلها TikTok بنفس الانتشار والشهرة، مثل المكسيك.

ويعترف رئيس الشركة بأن تطبيق Lasso لا يستطيع منافسة تطبيق TikTok في المناطق التي ينتشر فيها الأخير بشكل كبير، لذلك فإن خطة فيسبوك هي تطوير تطبيقها قبل طرحة عالمياً.

وكان تطبيق TikTok قد سجّل نجاحاً منقطع النظير في الهند وبعض الأسواق الآسيوية، في حين تمكّن من زيادة حصته بشكل سريع في الولايات المتحدة الأمريكية حيث تتواجد فيسبوك وجميع شركاتها الفرعية.

ويعتقد رئيس فيسوك أن ذلك التطبيق يمكن أن يشكل خطراً على فيسبوك بشكل عام فيما لو استمر بهذا النجاح دون منافسة، وأن أفضل طريقة لمنافسته هو من خلال تطبيق إنستغرام بالإضافة إلى تطبيق Lasso.

حيث يتشابه التطبيقان بإمكانية نشر مقاطع الفيديو القصيرة، مع أن إنستغرام يبدو وكأنه منصة اجتماعية متكاملة مع إمكانية نشر مقاطع فيديو طويلة عبر منصة IGTV الفرعية بالإضافة إلى منصة تسوق ضخمة يبنيها التطبيق.

مقالات قد تعجبك:

فيسبوك يستخدم رقم الهاتف المحمول لاستهداف المستخدمين بالإعلانات
ما الفرق بين تثبيت الصور البصري وتثبيت الصورة الرقمي؟
هل قفل الهاتف بالبصمة أو بالوجه آمن تماماً؟
كيفية تحسين جودة صوت ميكرفون الكمبيوتر
ما حساسية الضوء ISO التي يجب استخدامها في الكاميرا؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...